رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد توقف 150 يومًا.. عودة الحياة إلى الدوري المصري

 الدوري المصري
الدوري المصري

ينتظر متابعي كرة القدم بصفه عامه و الجماهير المصرية بصفه خاصة عودة مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد توقف دام لقرابة 150 يوما بسبب إنشغال لاعبي الأندية المصرية مع المنتخب الوطنى لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية التى أقيمت فعالياتها بالكاميرون.

بالفيديو.. ماذا قال محمد صلاح للاعبين بحضور وزير الرياضة في غرفة الملابس عقب الهزيمة أمام السنغال

وخسر منتخب مصر بركلات الترجيح أمام المنتخب السنغالي بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، لتتوج السنغال بلقبها الأفريقي الأول وتحرم " الفراعنة " من اللقب الثامن.
وكان اتحاد الكرة قد أعلن بالاتفاق مع رابطة الاندية المحترفة عن عودة الدوري فى 9 فبراير الجاري واستكمال مباريات بطولة الدورى المصري الممتاز لكرة القدم.

و كشفت لجنة الاندية عن مواعيد مباريات جولات المسابقة من الثامنة وحتى الجولة الـ 17 من البطولة، ومن المقرر أن تؤجل مباريات الزمالك والأهلي والمصري وبيراميدز في الجولة الثامنة بسبب مشاركة الأحمر في كأس العالم للأندية، والثلاثي الآخر في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويعود الأهلي لمواجهة بيراميدز في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة يوم 8 مارس، وتقام بعدها مباراة الأهلي والاتحاد يوم 4 أبريل في الجولة 12.

كما يلتقي الأهلي ضد المصري في الجولة الـ13 يوم 9 أبريل، ثم إيسترن كوبماني يوم 12 أبريل، وفي الجولة الخامسة عشرة أمام إنبي يوم 19 أبريل.

وفي الجولة الـ16 يلعب الأهلي ضد طلائع الجيش يوم 27 أبريل، وأخيرا يلعب

في الجولة الـ17 ضد سيراميكا كليوباترا يوم 30 أبريل. 

وعلى الجانب الأخر يعود الزمالك إلى الدوري المصري بمواجهة سموحة في الجولة التاسعة يوم 15 فبراير باستاد الإسكندرية، ثم فيوتشر يوم 2 مارس في الجولة العاشرة، ويلاقي الجونة في الجولة الحادية عشرة يوم 7 مارس.

وشهد الجدول تأجيل لقاء بيراميدز والزمالك في الجولة الـ11 ليقام بعد الجولة 12، وبالتحديد يوم 6 أبريل، ثم يلاقي مصر المقاصة يوم 9 أبريل، ويواصل مشواره في الجولة الـ14 أمام فاركو يوم 12 من الشهر ذاته.

ويصطدم الزمالك بعدها بالاتحاد السكندري في الجولة 15 يوم 19 أبريل، ويلاقي المصري البورسعيدي يوم 28 أبريل، قبل أن يختتم مباريات الدور الأول بمواجهة إيسترن كومباني يوم 1 مايو.

وكانت قد قررت رابطة الاندية المحترفة المصرية توقف الدورى يوم 27 ديسمبر الماضى، بسبب سفر منتخب مصر للكاميرون وخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا التى إنطلقت يوم 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير الجاري.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا