رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حصاد الإسماعيلي ٢٠٢١.. التخبط الإداري يهدد الفريق بالهبوط

الإسماعيلي
الإسماعيلي

 عانى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلى موسم ٢٠٢١ من تخبط إداري كبير مازال يهدد الفريق بالهبوط لدوري القسم الثاني. وشهد موسم ٢٠٢١ إقامة انتخابات الإسماعيلي التي لم تشهد تقديم المهندس إبراهيم عثمان ومجلسه إليها، إضافة إلى تقدم العديد وانتهت بفوز المهندس يحيى الكومي.

اقرأ أيضًا..
وفاة والد المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي


 إضافة إلى أن موسم ٢٠٢١ شهد تخبطًا إداريًا قويًا وغضبًا كبيرًا من جانب جماهير الفريق، مما أدى إلى تعاقد الدراويش مع ١٠ مدربين من ـجل تحسين نتائج الفريق المهدد بالهبوط لدوري القسم الثاني.
 تولى تدريب الإسماعيلي موسم ٢٠٢١ كل من.. البرازيلي هيرون ريكاردو، الذي رحل عن الفريق بعد ثلاث مباريات، ويليه طلعت يوسف، الذي قدم استقالته بعد ثلاثة أيام، ثم بعد ذلك تولى مهام تدريب الفريق محمد وهبة ثلاث مباريات، وبعد ذلك تولى أبو طالب العيسوي، ثم خالد القماش، ويليه أحمد العجوز بشكل مؤقت، ثم أتم الدرويش التعاقد مع البوسني دراجان يوفيتش، ويليه إيهاب جلال، الذي أنقذ الفريق من شبح الهبوط، ثم طلعت يوسف، الذي لن يقود الفريق في أي مباراة بسبب إصابته بفيروس كورونا، وبعد ذلك قرر المهندس يحيى الكومي إقالته، وأعلن التعاقد مع الأرجنتيني خوان براون.

 تعاقد الدراويش في موسم الانتقالات الشتوية ٢٠٢١ مع حسين السيد، ظهير أيسر نادي طلائع الجيش، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وسبق للاعب تمثيل أندية الأهلي والصفاقسى والاتفاق السعودي السابق، ويتمتع بخبرات عدة تؤهله للتألق ضمن صفوف الدراويش.

 كما نجح الإسماعيلي في التعاقد مع مصطفى الزناري، مدافع فريق طلائع الجيش، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وكذلك اللاعب محمد حسن، لاعب وسط سيراميكا كليوباترا، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، كما نجح الفريق في ضم كل من عبدالله جمعة عواض، ظهير أيمن حرس الحدود حتى نهاية الموسم، وأحمد العش، المدافع المنتقل حديثًا للنادي الأهلي، ومنه إلى صفوف الدراويش على سبيل الإعارة، ونال اللاعب العديد من الإشادات من لجنة التعاقدات الحالية، بجانب بعض المتابعين للاعب منذ فترة. بينما أتم النادي الإسماعيلي في موسم الانتقالات الصيفية ٢٠٢١

التعاقد مع ٨ لاعبين، هم أحمد عادل عبدالمنعم وعمر رضوان وعبدالله جمعة وعصام صبحى والليبى محمد الترهونى ومحمد دسوقى وأحمد عيد والزامبى شونجا، بينما فشلت صفقة استعارة محمود شبانة، مدافع الزمالك فى اللحظات الأخيرة، بسبب المقابل المادي. وقرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي السابق، برئاسة ابراهيم عثمان، تعيين لجنة فنية للنادي من أجل التعاقد مع لاعبين وكانت مكونة من علي أبو جريشه رئيسًا وعماد سليمان ومدحت الورداني أعضاء.

 ولم تنجح اللجنة في ضم أي لاعب مؤثر لصفوف الفريق بسبب قلة إمكانات النادي المادية، وبعد انتهاء عمل اللجنة الفنية بقيادة أبو جريشة، قرر المهندس يحيى الكومي تعيين حمادة المصرى رئيسًا للجنة ويعاونه عضوية محمود حسن وأشرف خضر. وأنهى الإسماعيلي الدوري موسم ٢٠٢٠- ٢٠٢١ وهو في المركز الثالث عشر برصيد ٣٨ نقطة، جمعها من ٣٤ مباراة، حقق الفوز في عشر مباريات وتعادل في ١١ وتلقى الهزيمة في ١٣، وتم خصم ثلاث نقاط من الفريق من جانب اتحاد الكرة بسبب أزمة اللاعب إبراهيم حسن لينهى الموسم وهو في حصيلته ٣٨ نقطة بدلًا من ٤١.

 وكان أبرز إنجازات الإسماعيلي الموسم المنقضي وداع البطولة العربية من الدوري نصف النهائي أمام الرجاء المغربي، وشهدت البطولة أداء قويًا من جانب لاعبي الدراويش الذين كان لديهم أمل كبير في حصد اللقب، ولكن الحظ لم يحالفهم.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..