عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المملكة المتحدة تحقق في شراء NVIDIA لـ ARM بسبب مخاوف أمنية

NVIDIA
NVIDIA

يبدو أن حكومة المملكة المتحدة غير راضية عن التحقيق الأولي الذي أجرته بشأن شراء NVIDIA's ARM، كما ذكرت رويترز، استمعت صحيفة صنداي تايمز إلى أن وزيرة الثقافة الرقمية نادين دوريس ستأمر هيئة المنافسة والأسواق في البلاد بإجراء تحقيق المرحلة الثانية في صفقة NVIDIA بشأن قضايا الأمن القومي، وقالت الصحيفة إن الإعلان قد يأتي في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

 

وبحسب ما ورد، فإن التحقيق الثاني سيستمر قرابة ستة أشهر، بعد ذلك، يمكن للمسؤولين إما عرقلة الصفقة أو الموافقة عليها كما هي أو طلب تنازلات.

 

ورفضت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة والرقمية في البلاد التعليق على القصة، ركزت شركة التكنولوجيا طاقتها حتى الآن على التقليل من المخاوف بشأن حياد ARM إذا تم إغلاق الصفقة، ووعدت بنموذج ترخيص مفتوح يعامل العملاء بإنصاف.

 

لن يؤدي أي تحقيق ثانٍ بالضرورة إلى مصير الاستحواذ على NVIDIA، قد يشير ذلك إلى أن الحكومة لديها بعض المخاوف، وأن NVIDIA قد تضطر إلى تقديم بعض التضحيات، على الأقل، سيتعين على الشركة التحلي بالصبر - فلن تحصل على موافقة المملكة المتحدة حتى عام 2022 على أقرب تقدير، وسيظل عليها انتظار المنظمين الآخرين قبل الانتهاء من عملية الدمج.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news