رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: محدش بيعمل كوبري في 18 يوما.. ومصر تُشيد محاور بمعدلات عالمية (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي يتفقد محور الساحل الشمالي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر للقائمين على تطوير شبكة محاور وطرق الساحل الشمالي.

 

وقال خلال السيسي تفقده شبكة محاور وطرق الساحل الشمالي، مساء الجمعة، مخاطبًا القائم على المشروع بعد إخباره أن الـ 55 كيلو متر المتعلقين بطريق مدينة العلمين من الممكن إنهائهم في 4 شهور فقط، : "كده كتير.. لكن أنا عارف إن الـ 4 شهور مدة قصيرة.. لكن شدوا حيلكم".

 

السيسي: المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن اجتيازه

 

وتابع: "محدش بيعمل كوبري في 18 يوم وطريق في شهر.. الكوبري كان بياخد 3 سنين قبل كده"، مواصلًا: " الدولة لديها من الإمكانيات والقدرات لتشيد أي منشآت بمعدلات عمل عالمية".

 

ونوه إلى أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتطوير شبكة محاور وطرق الساحل الشمالي بالإضافة إلى استصلاح 2 مليون فدان في وادي النطرون عن طريق أخذ مياه الصرف وتجميعها فى منطقة المكس، ثم تحويلها من خلال محطات الرفع لتصل لمحطة المعالجة في منطقة الحمام.  

 

وأكد، أنه يتم معالجة مياه الصرف الزراعية معالجة ثلاثية متخصصة، منوهًا إلى أنه يتم عمل مسار للمياه بمحطات رفع للحصول على ٨ مليون متر يوميًا ثم يتم تحريكها بواسطة محطات رفع متخصصة نظرًا لانحدار الأرض، تجاه منطقة وادى النطرون بالكامل حتى يتم زراعة ٢ مليون فدان.


ولفت إلى أن الحكومة المصرية تحركت سريعا نحو تطوير شبكة محاور وطرق الساحل الشمالي معقبا: "مستنناش حاجة فى تطوير المنطقة دى بنعمل مشروع تطوير الري وتخطيط المنطقة بالكامل".

 

 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام بجولة تفقدية، صباح اليوم الجمعة، شملت شبكة الطرق

الجديدة لمنطقة الساحل الشمالي ومحاور ربطها بمدن ومحافظات القاهرة والدلتا، بما في ذلك التطوير الجاري لطريق القاهرة الأسكندرية الصحراوي بطول ١٦٠ كم ليصبح ۸ حارات مرورية في كل اتجاه.

 

 وكذلك تطوير محور الضبعة بطول 260 كم ليصبح 8 حارات مرورية لكل اتجاه، وتطوير ورفع كفاءة الطريق الدولى الساحلي حتى مطار العلمين، وتطوير ورفع كفاءة طريق وادي النطرون العلمين بطول 130 کم ليصبح 8 حارات مرورية لكل اتجاه.
 

ووجه الرئيس السيسي، بأن تتم عملية تطوير المحاور والطرق بالساحل الشمالي وكذلك القطاع الجنوبي له لتصبح شرايين حياة تتكامل مع المشروعات القومية الضخمة الجارية في تلك المنطقة، مثل مشروع الدلتا الجديدة للإنتاج الزراعي ومدينة العلمين الجديدة ومحطة الضبعة ومطار العلمين ورأس الحكمة والمنتجعات السياحية الممتدة إلى محافظة مطروح، وذلك لاستيعاب الحركة المرورية والتجارية المتوقع زيادتها نتيجة التنمية الشاملة التي تشهدها تلك البقعة الجغرافية من الجمهورية.

 

موضوعات متعلقة:

مصطفى بكرى: كلمة السيسي فى مؤتمر حياة كريمة رسالة طمأنينة لكل من يعنيه الأمر

صور.. السيسي يتفقد مشروعات تطوير شبكة محاور وطرق الساحل الشمالي