عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد سيطرة "طالبان"على معبرين ..استعدادات على الحدود الإيرانية الأفغانية

اللواء عبدالرحيم
اللواء عبدالرحيم موسوي

 أجري اللواء عبد الرحيم موسومي، القائد العام للجيش الإيراني، جولة لمدينة تايباد بمحافظة خراسان رضوي بشمال شرق البلاد،  اليوم الإربعاء، التي تعد نقطة الصفر الحدودية بين إيران وأفغانستان. 

 

وتفقد موسوي، الوحدات العسكرية للجيش الإيراني المتواجدة في حدود دوغارون، والمعدات العسكرية والآلية واللوجستية والالكترونية لوحدات الجيش في لواء "الشهيد تولائي" الآلي "277".، وفقًا لروسيا اليوم.

 

هذا وأشارت وكالة "فارس" إلى أن اللواء الإيراني "تدارس خلال الزيارة احدث أوضاع التحركات والأحداث التي وقعت خلال الأيام الأخيرة في أفغانستان وحدود إيران"، إذ تقع حدود دوغارون على بعد 18 كيلومترا من مدينة تايباد، على بعد 238 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة مشهد، مركز محافظة خراسان رضوي بشمال شرق إيران، والتي لها حدود مشتركة مع أفغانستان بطول 300 كيلومتر.

 

جدير بالذكر أن حركة "طالبان" كثفت خلال الفترة الأخيرة هجماتها على مواقع القوات الحكومية الأفغانية، وسيطرت على العديد من المناطق

في شمال شرق وشمال غرب أفغانستان.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية، يوم الخميس الماضي، بأن حركة "طالبان" الأفغانية سيطرت على المعبر الحدودي "إسلام قلعة" الواقع بين أفغانستان وإيران.

 

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن الحركة سيطرت أيضا على معبر "أبو نصر فراهي"، فيما أوضح مراسل RT أن "طالبان" سيطرت على معبرين من أصل ثلاثة معابر حدودية بين أفغانستان وإيران.

موضوعات ذات صلة :

آبي أحمد: حكومة إثيوبيا قدمت تضحيات بإعلانها وقف إطلاق النارفى اقليم تيجراي

الأردن: مستشفيات المملكة جاهزة لاستقبال جرحى حادث مستشفى "الإمام الحسين"

العراق: مراقبون دوليون لمتابعة الانتخابات بقرار من مجلس الأمن