رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"انقذوا حي سلوان" انتفاضة جديدة لإنقاذ الأراضي الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي

حي سلوان
حي سلوان

تصدر هاشتاج "انقذوا حي سلوان"، معدلات الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد عمليات التهديد والتهجير التي تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

وأصبح حي سلوان في القدس المحتلة، على موعد مع ذات المصير الذي لا يزال يواجهه "الشيخ جراح" من عنف الاحتلال الإسرائيلي ومحاولة تهجير سكانه، حيث انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج  انقذوا حي سلوان، في سياق المطالبة بإنقاذ الحي من ما قد يواجهه من محاولة الاحتلال لتهويده وتهجير مئات العائلات الفلسطينية.

 

ونفس الدور الذي لعبته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأحداث الأخيرة في فلسطين المحتلة وتحديد بحي الشيخ جراح، تدور حول أحداث حي سلوان، وتحويله إلى انتفاضة واسعة في الأراضي المحتلة قبل أن تتطور إلى عدوان على قطاع غزة والضفة والقدس.

 

وتفاعل الالآف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع هاشتاج "انقذوا حي سلوان"، لتهدئة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الحي وتهجير السكان.

 

ونشر أحد النشطاء بمواقع التواصل، فيديو لقوات الاحتلال وهي تمارس"لطجتها" على أبناء الحي المقدسي، وتعتقل عددًا من سكانه.

 

وجدير بالذكر، أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل من أجل دعم وقف إطلاق النار.

 

وكان السيسي قد أكد ثبات الموقف المصري إزاء ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يقضي إلى إقامة وشرعية دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية الصادرة بذات الشأن.