رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السودان: البرهان وقّع مع الحلو اتفاقًا لإعلان المبادئ في جوبا

 أعلن رئيس مفوضية السلام بالسودان، الدكتور سليمان الدبيلو، توقيع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على اتفاق لإعلان المبادئ مع "الحركة الشعبية - شمال"، برئاسة عبدالعزيز الحلو، في جوبا اليوم الأحد.

 

اقرأ أيضًا: السودان يُعزي مصر في ضحايا حادث قطاري سوهاج


 قال الدبيلو، في تصريح صحفي عقب لقائه مع سفيرة مملكة النرويج لدى السودان، سيريس لوكان غيزيل، إن مملكة النرويج تبدي اهتمامًا كبيرًا بعملية السلام، لافتًا إلى أن اللقاء تطرق لما يجري حاليًا في جوبا بشأن السلام في السودان، على ضوء توقيع اتفاق إعلان المبادئ.


 وأوضح، أن اللقاء تطرق إلى قضايا تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، لافتًا إلى أن النرويج أبدت استعدادها الكامل لدعم عملية السلام وتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان.


 وأضاف أن سفيرة النرويج أعربت عن تطلعها لاتفاق

سلام مع كل من كل عبدالعزيز الحلو، ورئيس حركة "تحرير السودان"، برئاسة عبدالواحد محمد نور.


من جانبها، أوضحت السفيرة النرويجية أن لقاءها مع رئيس مفوضية السلام كان مثمرا وبناء، وقالت إنها سعيدة بالتحركات الإيجابية الجارية في جوبا، والتي تكللت بتوقيع حكومة السودان والحركة الشعبية شمال برئاسة عبدالعزيز الحلو على إتفاق لإعلان المبادئ .


واعتبرت أن هذه التحركات خطوة كبيرة في مسيرة السلام في السودان، مؤكدة استمرار بلادها في دعم تنفيذ إتفاقية جوبا للسلام وعملية الإنتقال في السودان.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

السودان

الدبيلو

البرهان

الحلو