عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تراجع معظم أسواق الخليج... والأسهم السعودية تحقق مكاسب لليوم السابع على التوالي

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على تراجع، اليوم الأحد، وضغطت أسهم القطاع المالي على مؤشر دبي في حين حقق المؤشر السعودي مكاسب للجلسة السابعة على التوالي بفضل ارتفاع أسعار النفط.

 

بلغ النفط، وهو داعم أساسي لأسواق المال في المنطقة، أعلى مستوياته في أكثر من عام يوم الجمعة بفضل الآمال في أن يدعم تحفيز أميركي للاقتصاد وزيادة الطلب على الوقود.

أغلق خام برنت مرتفعا بنحو 1.29 دولار بما يعادل 2.1% عند 62.43 دولار للبرميل بعدما وصل إلى أعلى مستوى خلال الجلسة عند 62.83 دولار، الأعلى منذ 22 يناير 2020.

وتقدم المؤشر السعودي بنسبة 1% اليوم مدعوما بزيادة سهم مصرف الراجحي بنحو 4.4% وارتفاع سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) بمقدار 4.2%، بحسب الاسواق العربية.

وهبط المؤشر الرئيسي في دبي بواقع 0.4% تحت وطأة تراجع سهم بنك المشرق بنسبة 5% ونزول سهم بنك الإمارات دبي الوطني بمقدار 0.4%.

وأغلق سهم شركة داماك العقارية على تراجع 1.6% بعدما أعلنت

عن تكبدها خسارة فادحة في 2020 مع انكماش المبيعات خلال جائحة فيروس كورونا.

واستقر مؤشر أبوظبي، إذ عوضت مكاسب أسهم قطاع التطوير العقاري، مثل سهم الدار العقارية الذي ارتفع 1.6% خسائر أسهم القطاع المالي.

أعلنت الدار العقارية، أكبر مطور في أبوظبي، بعد انتهاء الجلسة تحقيق ربح صاف في الربع الأخير من العام الماضي بلغ 729 مليون درهم (198 مليون دولار)، بارتفاع 28% عن نفس الفترة قبل عام.

وتراجع المؤشر القطري بنحو 0.1% بعد هبوط سهم مصرف قطر الإسلامي بواقع 0.7%، وخارج منطقة الخليج، خسر مؤشر الأسهم القيادية في مصر بنحو 0.3% وهبط سهم البنك التجاري الدولي بمقدار 0.6%.