رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

SpaceX ستحاول التقاط صاروخ Super Heavy باستخدام برج الإطلاق

 صاروخ Super Heavy
صاروخ Super Heavy

قد لا تعتمد سبيس إكس على الأرجل لتهبط صواريخها من الجيل التالي. كشف Elon Musk أن شركته ستحاول "التقاط" معزز Super Heavy المستقبلي باستخدام ذراع برج الإطلاق ، مع تحمل زعانف الشبكة (المستخدمة للمساعدة في التحكم في الهبوط) الحمولة. كما أوضح موقع TechCrunch ، فإن هذه العملية ستربط الصاروخ بفاعلية باستخدام ذراع البرج قبل أن يصل إلى الأرض.

 

سيتطلب هذا تحديد المواقع بدقة شديدة ، ولا يزال هناك طريق طويل لنقطعه عندما لا يبدأ اختبار الطيران الثقيل للغاية إلا بعد بضعة أشهر من الآن على أقرب تقدير. إذا نجحت ، فإن طريقة الالتقاط يمكن أن تنقذ SpaceX من إضافة أرجل ضخمة إلى صاروخها. قد يؤدي نظام المناورة الدقيق حقًا إلى تقليل وقت الاستجابة عن طريق السماح لـ SpaceX بإعادة إطلاق الصاروخ دون الحاجة إلى نقله من موقع الهبوط.

 

قد يكون ذلك حاسمًا لأهداف سبيس إكس. يريد ماسك وشركته في النهاية نظامًا صاروخيًا أكثر قابلية لإعادة الاستخدام من سلسلة فالكون ، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على إطلاق المركبة الفضائية في الجداول الزمنية السريعة المطلوبة لمجموعة من المهام ، بما في ذلك الرحلات إلى القمر والمريخ. يمكن أن يساعد المعزز الذي لا يتطلب أكثر من إعادة التزود بالوقود في تحقيق هذا العمل الفذ.