عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

المتيني: توفير ماسكات طبية ومطهرات كحولية بأماكن محددة بكافة كليات جامعة عين شمس

 رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إنه سيتم عمل ندوات إرشادية بشكل دوري للطلاب فور بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بالتعاون مع فريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس وكلية التمريض بكافة كليات الجامعة، مشيرا إلى أم الجامعة ستعمل على توفير الماسكات الطبية والمطهرات الكحولية في أماكن محددة بكافة كليات الجامعة.

وطالب "المتيني"، خلال اليوم التعريفي الذي عقد اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرنس، من الطالب الذي يشعر بأي أعراض حتى وإن كانت أعراض برد عادية عدم الحضور للكلية والاتصال بمستشفي عين شمس الافتراضي من أجل تحديد العلاج المناسب له وبهدف الحفاظ على زملائه الطلبة، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الواجب اتخاذها بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، من حيث تطهير الايدي باستمرار ، المحافظة علي التباعد بين الطلاب.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، على خطورة الشهر الأول من الدراسة خاصة أنه يتزامن مع بداية التغييرات المناخية الخريفية والتي ينتج عنها ظهور أعراض للبرد، لافتا إلى أن كافة الجامعات على أتم الاستعداد لاستكمال العام الدراسي بالتناوب بين الكليات حتى

لا يحدث تكدس او تزاحم.

يذكر أن إدارة رعاية الوافدين بجامعة عين شمس نظمت اليوم الترحيبي للطلاب الوافدين، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، اشراف ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم الترحيبي بالطلاب الوافدين عبر تقنية الفيديو كونفراس.

بحضور الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي للعلاقات الدولية و التعاون الاكاديمي، والدكتورة شيرويت الاحمدي، مدير ادارة الوافدين و الاساتذة الزائرين، السادة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب والسادة مسئولي رعاية الوافدين بكليات الجامعة المختلفة.

يأتي ذلك في إطار حرص جامعة عين شمس علي دمج الطلاب الوافدين مع اقرانهم داخل أسرة جامعة عين شمس وازالة اية عوائق قد تحول دون اندماجهم مع زملائهم الطلاب.