رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 قطاعات تتصدر التعاون الاقتصادي بين الإمارات وإسرائيل

تتصدر 3 قطاعات ثمار اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل، حيث يواصل المستوى الاقتصادي في كلا البلدين، العمل على قدم وساق، لتتويج التوقيع بشراكات اقتصادية في عدة مجالات.

وبعد أن بدأت عجلة العلاقات الاقتصادية تدور بشكل تدريجي، بزيارة وفد مصرفي إسرائيلي إلى الإمارات وتوقيع اتفاقيات عمل وتعاون مشترك، فإن قطاعات "التكنولوجيا والهايتك" و"النفط" والأبحاث العلمية، ستشكل العمود الفقري للعلاقات.

 

وخلال وقت سابق من الشهر الماضي، أقلعت أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والإمارات، وعلى متنها وفد أمريكي إسرائيلي يترأسه مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر.

والإمارات، الغنية بمصادر الطاقة التقليدية (الغاز الطبيعي والنفط)، ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة على رأسها الطاقة النووية، تتحضر لمرحلة

انتعاش جديدة في قطاعات ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات و"الهايتك".

والإثنين، وقّع بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، مذكرة تفاهم مع "بنك هبوعليم" أحد أكبر البنوك في إسرائيل، إذ يرتقب أن تشكل الصناعة المصرفية قطاعا رابعا مزدهرا في العلاقات بين البلدين.

وتُعد الاتفاقية الأولى من نوعها بين الجانبين، وتندرج في إطار بدء العلاقات المالية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.