رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

احذر الوقوع في فخ الاحتيال عبر الإنترنت.. وهذه طريقة تفاديه

 فخ الاحتيال عبر
فخ الاحتيال عبر الإنترنت

طالب مؤسس Paytm للمدفوعات فيجاي شيخار شارما، وهى شركة هندية لأنظمة الدفع للتجارة الإلكترونية، المستخدمين بعدم الوقوع في الطعوم عبر الإنترنت التي تعد بمضاعفة أموالهم.

 

طلب شارما من المستخدمين عدم الوقوع أبدًا في الرسائل التي تبدو جيدة للغاية بحيث لا يمكن تصديقها، وقال: "لا تقع في الطعم غير المنطقي".

 

شارك شارما الرسالة في تغريدة على موقع Twitter، أثناء الرد على مستخدم كان ضحية الاحتيال عبر الإنترنت، وحذر المستخدمين من النوع الجديد من الاحتيال عبر الإنترنت الذي يهدف إلى خداع مستخدمي Paytm من أموالهم عن طريق الوعد بمضاعفة.

 

تحتوي التغريدة على لقطة شاشة للرسالة التي تلقاها على الأرجح من مستخدم Paytm الذي يدعي أنه فقد أمواله بنفسه، تتحدث الرسالة عن مجموعة Telegram التي تدعي، حسب الضحية، مضاعفة أموال Paytm المرسلة إليهم، وقال: "يقع الناس في فخ هذا الاحتيال".


هذه ليست المرة الأولى التي حذرت فيها Paytm عملائها، ففي شهر نوفمبر من العام الماضي، طلب شارما من المستخدمين توخي الحذر بشأن المكالمات والرسائل النصية القصيرة التي تسأل عن KYC وهى معلومات تعريف سارية للعملاء.


قال شارما: "إذا تلقيت أي

رسالة نصية قصيرة أو مكالمة تطلب منك تنزيل أي تطبيق لإكمال KYC، فيرجى عدم الوثوق بهذه الاتصالات، فهؤلاء محتالون يحاولون الحصول على التفاصيل الخاصة بك".

 

حذرت الشركة من أنه في الشهرين الماضيين توصل المحتالون إلى طريقة جديدة، والدافع الرئيس وراء هذه المكالمات هو الوصول عن بعد إلى هاتفك الذكي وسرقة بيانات اعتمادك المصرفية عبر الهاتف المحمول.

 

 أضافت الشركة: "لن يطلب منك موظف Paytm أبدًا أي رقم تعريف شخصي أو رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور أو رابط إعادة تعيين كلمة المرور أو CVV لبطاقة الخصم أو الائتمان أو رقم التعريف الشخصي أو تفاصيل البنك، وعندما يأتي وكيل للشركة لإكمال KYC الخاص بك، تحقق من بطاقة الهوية الخاصة بهم".