رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بريطانيا تعلن عن وفاة بعض الأطفال بسبب متلازمة مرتبطة بفيروس كورونا

لندن
لندن

كشفت وكالة " رويترز"  أن وزير الصحة مات هانكوك قد أكدت .يوم الثلاثاء، على أن بعض الأطفال في المملكة المتحدة الذين ليست لديهم ظروف صحية كامنة لقوا حتفهم بسبب متلازمة التهابية نادرة يعتقد الباحثون أنها مرتبطة بفيروس كورونا.

 

ويبحث خبراء طبيون إيطاليون وبريطانيون في وجود صلة محتملة بين جائحة كورونا ومجموعات الأمراض الالتهابية الحادة بين الأطفال الذين يصلون إلى المستشفى يعانون من حمى عالية وتورم الشرايين.

 

وأبلغ الأطباء في شمال إيطاليا ، وهي واحدة من أكثر المناطق تضرراً في العالم خلال الوباء ، عن أعداد كبيرة للغاية من الأطفال دون سن 9 سنوات يعانون من حالات شديدة لما يبدو أنه مرض كاواساكي ، وهو أكثر شيوعًا في أجزاء من آسيا.

وقال هانكوك لراديو LBC "هناك بعض الأطفال الذين ماتوا ولم يكن لديهم ظروف

صحية كامنة".

وأضاف "إنه مرض جديد نعتقد أنه قد يكون ناتجًا عن فيروس كورونا وفيروس COVID-19 ، لسنا متأكدين 100٪ لأن بعض الأشخاص الذين حصلوا عليه لم يبدوا نتائج إيجابية ، لذلك نقوم بالكثير من الأبحاث الآن ولكن هذا شيء يثير قلقنا ".

وكان يُعتقد حتى الآن أن الأطفال أقل عرضة بكثير من آبائهم أو أجدادهم للمضاعفات الأكثر فتكًا التي يسببها فيروس كورونا الجديد ، على الرغم من أن المرض الالتهابي الغامض الذي لوحظ في بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا قد يتطلب إعادة تقييم.