رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الانتهاء من المرحلة الأولى برفع الحد الأقصى للسرعات لتبدأ من 30 ميجا/ثانية بدلاً من 5 ميجا/ثانية

بوابة الوفد الإلكترونية

اتفاقية مع بنك مصر استعداداً لإطلاق الخدمات المالية عبر محفظة we

 

أكدت الشركة المصرية للاتصالات تنفيذها نقلة نوعية جديدة فى خدمات الإنترنت فائق السرعة فى مصر، وذلك فى إطار مشروع ضخم لتطوير قدرات الشبكات ورفع جودة خدمات الإنترنت، حيث قامت خلال المرحلة الأولى من المشروع، والتى انتهت فى يونيو 2019، برفع الحد الأقصى لباقات الإنترنت فائق السرعة لتبدأ من 30 ميجا بايت فى الثانية بدلاً من 5 ميجا بايت فى الثانية لتمكين العملاء من الاستمتاع بأقصى سرعة تتيحها الشبكة على الفور ولمدة شهرين بدون أى زيادة فى السعر، كما قامت الشركة بزيادة سعة الباقات المقدمة للعملاء لتتماشى مع السرعات والجودة الجديدة لخدمات الإنترنت، وتلبى الزيادة المستمرة فى معدلات الاستخدام الناتجة عن زيادة السرعة. وراعت الشركة فى تصميم الباقات الجديدة أن تحقق للعميل ميزة تجارية بحيث يحصل العميل على السرعات الجديدة بسعر أقل للجيجا بايت مقارنة بالأسعار الحالية.

وقد وضعت المصرية للاتصالات خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع كل من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، كما ارتكزت الخطة على التوسع بقوة فى نشر وحدات التجميع الذكية MSAN وكابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازى مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء الحاليين تدريجياً.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد أطلقت خطة عمل مكثفة لضغط زمن تنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلاً من أربعة أعوام، وذلك للانتهاء منه فى 2020، حيث رصدت الشركة استثمارات بنحو 17 مليار جنيه لعامى 2019 و2020، ذلك بالإضافة إلى الاستثمارات التى تم ضخها بالفعل والمقدرة بقيمة 26 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية ليبلغ إجمالى الاستثمارات 43 مليار جنيه منذ عام 2014.

وصرح المهندس عادل حامد العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات قائلاً: «إن التطورات التى شهدتها البنية التحتية ورفع كفاءة الشبكات الرئيسية خلال العام الماضى تعكس التزامنا بتحسين جودة الخدمة والشبكة فى وقت قياسى بما يحقق رضا عملائنا، وهى عملية صعبة ارتكزت على مجهود سنوات لتطوير البنية التحتية للشركة. وقد ساهمت النقلة النوعية الأخيرة فى زيادة السرعات لقطاع كبير من العملاء، وما زلنا نعمل على تقديم المزيد اعتمادًا على مجهودات العاملين بالمصرية الاتصالات الذين كانوا أساس تحقيق هذا النجاح الكبير باجتهادهم وتفانيهم فى عملهم».

وأضاف حامد أن نجاح المصرية للاتصالات فى تحقيق تلك الطفرة الهائلة فى مجال خدمات الإنترنت يعزز قيادتها وريادتها لسوق الاتصالات فى مصر والمنطقة، بما يساهم فى تغيير حياة عملائها بشكل خاص والمجتمع المصرى بشكل عام. ونحن مستمرون فى تحسين وتطوير شبكتنا طبقاً لأحدث التقنيات العالمية، وقد تم وضع خطة عمل لسرعة الانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية العام المقبل 2020.

وكانت الشركة قد وقعت اتفاقية وبنك مصر استعدادًا لإطلاق تطبيق المحفظة الإلكترونية عبر المحمول.

وقد صممت الخدمة لتمكين العملاء من إرسال واستقبال الأموال والاحتفاظ بها بشكل آمن عن طريق تطبيق للهواتف الذكية. ستتيح المحفظة للعملاء خدمات سحب وإيداع الأموال من خلال فروع الشركة المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك عن طريق شركائها، ذلك إلى جانب إمكانية قيام العملاء بأنفسهم بإضافة وربط بطاقات الخصم/الائتمان الخاصة بهم والمصدرة من بنك مصر بهذه المحفظة لتنفيذ معاملاتهم المالية. كما سيتمتع العملاء أيضاً بالعديد من خدمات الدفع الإلكترونى من خلال التطبيق متضمنة التحويلات الشخصية للشبكات المختلفة وإجراء المدفوعات مقابل الخدمات وسداد فواتير جميع خدمات we، بالإضافة إلى سداد خدمات المرافق والتأمين والتعليم وتذاكر السفر والسياحة مع المزيد من الميزات التى سيتم طرحها قريبًا، بما فى ذلك إتاحة خدمات المحفظة لهواتف التقليدية واستقبال التحويلات من الخارج.

وقد صرح المهندس عادل حامد العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات قائلاً: «نفخر بالإعلان عن إطلاق تطبيق المحفظة الإلكترونية عبر المحمول WE Wallet والذى سيثرى مجموعة الخدمات التى نقدمها لعملائنا بما يتخطى خدمات الاتصالات التقليدية لتشمل القطاع المتنامى للخدمات المالية عبر المحمول. توفر we لعملائها من خلال هذا التطبيق وسيلة فعالة وموثوقة للقيام بالمعاملات المالية غير النقدية بكل سهولة ويسر من خلال تاريخها وانتشارها فى جميع أنحاء مصر. تضع هذه الخطوة القواعد الأساسية لإنشاء المنصة التى من خلالها ستقوم الشركة بإبرام العديد من الشراكات المستقبلية مع القطاعين العام والخاص للاستمرار فى تقديم قيمة مضافة لعملائها. لقد بدأنا فى استكمال وتطوير مجموعة خدماتنا من خلال تقديم نظام الفاتورة الموحدة وتطوير عروض الإنترنت فائق السرعة على مرحلتين والتى كان آخرها إطلاق باقات WE Space وسيتم قريبا إطلاق تطبيق محفظة we تجاريا مع المضى قدما لتقديم خدمات الاتصالات الرباعية من خلال إطلاق منصة IPTV. سعداء أيضا بأن مجهوداتنا تتماشى مع استراتيجية الدولة للشمول المالى والتحول الرقمى وكوننا عضوا مؤثرا فى هذه المبادرات».