رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

سمسار عقار يدعي وفاته للهروب من الشرطة

 صورة المتهم
صورة المتهم

كتب محمد التهامي ومحمد أسامة:

 

تمكنت مباحث القاهرة من ضبط سمسار عقارات بحوزته عدة بطاقات شخصية مزورة، وشهادة وفاة خاصة به بقصد التهرب من الملاحقة الأمنية، لكونه مطلوب على ذمة أكثر من قضية، تحرر محضر بالواقعة، وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة.

جاءت تفاصيل الواقعة بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الشروق، برئاسة المقدم محمد كمال رئيس المباحث، مفادها حيازة أحد الأشخاص من العاملين في مجال المقاولات وسماسرة العقارات لبطاقات رقم قومي مختلفة تحوي صورته، بإجراء التحريات، وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى تحديد شخصيته ويدعي أشرف حامد علي رجب سن 52 كيميائي سابق ومقيم دائرة القسم.

وبالكشف عليه تبين أنه مطلوب للتنفيذ عليه في عدة قضايا، كما أضافت التحريات إلى قيامه باستخراج

شهادة وفاة باسمه منذ 2011، وانتحاله العديد من الأسماء واستخراج بطاقات تحقيق شخصية من الأحوال المدنية بأسماء وهمية وصورته الشخصية.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطه، وبتفتيش مسكنه عثر بداخله على العديد من البطاقات، بمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها وبمواجهته بالمعلومات والتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بقيامه باستخراج شهادة وفاة باسمه الحقيقي واستخراج بطاقات تحقيق شخصية بأسماء مختلفة وصورته الشخصية بقصد التهرب من الملاحقة الأمنية للتنفيذ عليه في القضيتين المشار إليهما.