رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب يوجع الاقتصاد العالمي.. أمريكا تهدد برسوم جديدة وأسهم أوروبا تترنح

بوابة الوفد الإلكترونية

الوفد - متابعات

تسارعت وتيرة الحرب التجارية المستعرة بين أمريكا والصين فى ظل معلومات تتحدث عن فرض أمريكا لرسوم جمركية جديدة على واردات سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار وذلك بعدما أخفقت الجهود الرامية للتفاوض على حل للنزاع التجاري في الوصول إلى اتفاق.

وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر إن الولايات المتحدة ستفرض رسوما 10 % على الواردات الصينية الإضافية فى أحدث تطور لحرب الرسوم التجارية المتبادلة بين أكبر اقتصادين في العالم.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة ربما تفرض في نهاية المطاف رسوما على سلع صينية بأكثر من 500 مليار دولار وهو ما يعادل تقريبا إجمالي الواردات الأمريكية من الصين في العام الماضي.

وعلى وقع الصراع التجارى المحتدم تراجعت الأسهم الأوروبية لدى بداية

تعاملات اليوم، حيث انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1 % كما تراجع المؤشر داكس الألماني الزاخر بشركات التصدير 1.2 % فيما هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1%.

وتراجع اليوان صوب أدنى مستوى في 11 شهرا كما انخفض الدولار الأسترالي بأقل من 1 %.

ولم يطرأ تغير يذكر على العملتين الأكثر تداولا، الدولار الأمريكي واليورو، وإن كانت العملة الموحدة هي الأضعف أداء بينما استقر الين الياباني مما يشير إلى أن أسواق العملة الأوسع نطاقا لم تبد إلا رد فعل محدود.