رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

سياسيون وإعلاميون: 30 يونيو أنقذت مصر من مخالب الإرهاب

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

كتب - محمود عبد المنعم:

ساعات قليل ويحتفل المصريون بالذكري الخامسة لثورة 30 يونيو؛ التي أنقذت مصر من براثن جماعة  الإخوان الإرهابية، التي نشبت مخالبها في قلب الوطن، ليتتداعى عليه كل حاقد وطماع، واعتبر الإخوان مصر وشعبها غنائم يحق لهم توزيعها كما يشاءون، و نسوا أو تناسوا أن لمصر جنود هم"خير أجناد الأرض"، وشعب صاحب 7 آلاف سنة حضارة ونساء هن الأوائل في كل شئ بشهادة التاريخ.

 

ورغم أن الجماعة الارهابية لم تمكث في حكم مصر إلا عامًا واحدًا، وُصف هذا العام  بالأسود، إلا أنهم سعوا في الأرض فسادًا، وشهدت مصر الكثير من الأزمات، وأصبح الشعب يعاني من ظروفًا معيشية وإقتصادية صعبة، ونقصًا في الوقود وغياب للأمن والطاقة وانقطاع متكرر للكهرباء، و أزمات دبلوماسية وإقصاء سياسي بعد أن انفردت الجماعة بالحكم، وتصدر المشهد الأهل والعشيرة، ما دفع  أكثر من 30 مليون مصري للخروج للمطالبة بخلع محمد مرسي في 30 يونيو، التي حظت بظهير شعبي كبير بعد أن حدث حراك شعبي لرفض حكم الإخوان، انتهى بثورة شعبية جائت بنظام سياسي جديد اختاره الشعب، نتج عنها دستور 2014، والذى جاء دستورًا مدنيًا يختلف عن دستور الإخوان الذي كان يؤسس لدولة ذات مرجعية دينية.

 

ثورة شعب انتصرت لها السماء

ظلت الجماعة الارهابية ممارسة كافة أنواع الاضطهاد للشعب المصري، تسعى إلي السيطرة علي مفاصل الدولة وأخونة مؤسساتها، وذلك لتنفيذ أجندات خارجية وضعها  أعداء الوطن لتكرار سيناريو الفوضي في مصر، على غرار ماحدث ببعض الدول العربية الشقيقة التي كانت تتمتع في الأمس القريب بالأمن والاستقرار السياسي و الاقتصادي، ولكن نجح فيها مخطط التقسيم ونشر الفوضى الخلاقة فحل بها الخراب، ولكن بوعي المصريين و تفاني رجال القوات المسلحة و الشرطة المصرية، لم تنجح الجماعة الارهابية في تنفيذ هذا المخطط الشيطاني.

 

واتفق عددًا من السياسين والإعلاميين على أن ثورة 30 يونيو، جاءت كمخلص لمصر من عهد جماعة الإخوان الظلامي.

 

وقالت الدكتورة سكينة فؤاد، الكاتبة الصحفية والمستشارة السابقة لرئيس الجمهورية، إن ثورة 30 يونيو هي ثورة شعب انتصرت لها السماء، مشيرة إلي أن الثورة انطلقت وسط ظروف صعبة تمر بها المنطقة، خاصة بعد نجاح مخطط تقسيم بعض الدول العربية في المنطقة علي يد تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وأضافت فؤاد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن ثورة يونيو شهدت خروج 33 مليون مصري في كل محافظات مصر، وهذا عدد غير مسبوق بتاريخ الثورات في العالم ، لافته إلى أن نجاح الثورة تسبب في إفشال مخطط تقسيم مصر.

 

وأشارت إلى أن الجماعة الإرهابية استخدمات الدين  كستارة للوصول إلى الحكم وتنفيذ المخطط الإقليمي الدولي، الذي يسعي إلى تنفيذه أعداء مصر من أوائل هذا القرن مستغلين أعضاء الجماعة الإرهابية الذين لا يؤمنون بكلمة وطن.

 

وأكدت المستشار الأسبق لرئيس الجمهورية، أن الجماعة الارهابية، تسعي إلي نشر الأكاذيب والشائعات؛ من أجل تحقيق هذا المخطط، مشيرة إلى أهمية عدم الانخداع خاصة أن الجماعة لارهابية تعمل مع أعداء الوطن لنتفيذ مخطط تقسيم مصر، وهذا لم ولن يحدث بفضل إرادة ووعي الشعب المصري، وبفضل الدماء الزكية التي تسيل علي الحدود

لحماية الوطن و المواطنين قائلة "كل التحية لدماء ابنائنا من الجيش والشرطة التي تسيل لحماية الوطن أنتم اشرف وأنبل الأبناء".

 

قافلة مصر تسير وإعلام الإخوان ينبح

منذ أن لفظ الشعب المصري جماعة الإخوان الإرهابية، لم يتوقف إعلام الجماعة الإرهابية عن ترويج الشائعات بشكل وصفه البعض بالنباح، واعتمد إعلام الإخوان على نشر الأكاذيب و الشائعات عبر قنوات فضائية ذات أجندات موجهة مقراتها دولتي قطر وتركيا.

 

وبحسب محللين سياسيين تعد  قطر أكبر الداعمين للإرهاب بالمنطقة، فهي التي تحتضن قيادات التنظيم الإرهابي، وهي التي تُمول إعلام الجماعة الإرهابية، من أجل أن تُبث السموم و الأكاذيب و الشائعات، للنيل من مصر و الدول العربية بشكل عام وهذا تفيذ لمخطط تقسيم الدول العربية.

 

في السياق ذاته أكد الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن إعلام الجماعة الإرهابية يعتمد على نشر الأكاذيب و الفتن وبث السموم ،خاصة أن الدولة المصرية تسير بشكل جيد،نحو مرحلة التحول السياسي، بعد أن لفظ الشعب المصري الجماعة الإرهابية من سدة الحكم في 30 يونيو.

 

وأضاف العالم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه يجب عدم الإلتفات و الانصياع لما تنشرة قنوات الجماعة الارهابية من أكاذيب وسموم ، مشيرًا إلي أهمية الاستمرار في التقدم والبناء والعمل، وأن يتحمل الجميع مسئوليته الوطنية في مرحلة بناء الوطن .

 

الثورة الفيصل بين الحق والباطل

فيما أكد النائب البدري أحمد ضيف، أن ثورة يونيو كانت الثورة الفيصل بين الحق والباطل، بين الإخوان الإرهابيين الذين كرهوا الوطن وسعوا في خرابه وعملوا على تفتيته وبين رجال الحق من رجال وأبطال القوات المسلحة الذين هبوا لنجدته وانتشاله من مصير مشابه لسوريا والعراق وحرب أهلية.

 

وقال ضيف، في تصريحات صحفية، إن 30 يونيو كانت ثورة عظيمة بحق خرج كل المصريين فيها، معربا عن خالص تهانيه للرئيس السيسي وللقوات المسلحة وللشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الخامسة لها.

 

وأوضح أن السنوات الماضية ومع ما مرت به بالمنطقة من فوضى وإرهاب ومخططات ترويعية مدعومة من الخارج أثبتت أن 30 يونيو كانت الثورة الأهم في مصر على مدى تاريخها.