رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالمستندات.. زلزال يهز عرش نقيب الصيادلة

الدكتور أحمد فاروق
الدكتور أحمد فاروق والدكتور محيي عبيد

كتبت- خلود متولي:

كشف الدكتور أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة السابق، عن وقف الدكتور محيي عبيد، النقيب العام للصيادلة، وتحويله للتحقيق.

 

وقال فاروق في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن النقيب يضع المسمار الأخير في نعشه النقابي، بعد أن خاطب البنوك بأختام مزورة واستدعائه للبلطجية للاعتداء على أعضاء المجلس، موضحًا أنه قد تم عرض تقرير اللجنة المشكلة بقرار المجلس رقم 53 المنعقد بتاريخ 28 أكتوبر الماضي، للفصل فى الشكوى الذي قدمها.

 

وقد أصدر مجلس نقابة الصيادلة في اجتماعه، اليوم الاثنين، مجموعة من القرارات، من بينها وقف النقيب العام وإحالته للتحقيق، بتهمةإساءة استغلال السلطة، حيث تنازل بغير وجه حق عن الحكم التأديبي ضد الصيدلي محمود فتوح في القضية رقم 9333 لسنة 133 قضائية دون الرجوع إلى مجلس نقابة صيادلة مصر، وأيضًا التصريح للصيدلانية يمنى أحمد عصام العزبي بالموافقة على صيدليتين بالرغم من الحكم بإحالتها للتأديب منذ تاريخ 11/6/2013 وتم تسوية حكم التأديب بتاريخ 12/4/2017 – دون العرض على مجلس النقابة- على الرغم من تحويلها للتحقيق مسبقًا.

 

كما اتهم عبيد بمخالفة القانون رقم 47 لسنة 1969 م بترشيح نفسه عضوًا فى اللجنة الفنية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية دون علم أو موافقة المجلس مع العلم بمخالفة ذلك للقانون لكونه موظفاً عاماًن وأيضًا لعضويته بمجلس إدارة إحدى شركات الأدوية مما يعرض قرارات تلك اللجنة للطعن ويضر بالمهنة وبشركات الأدوية.

 

واتهم المجلس عبيد، بمخالفة قرارات الجمعية العمومية الخاصة بمحاربة انتشار سلاسل الصيدليات على مستوى الجمهورية، ممثلين على ذلك التسهيل لصيدليات عابدين التي يمتلكها الصيدلي محمد عابدين محمود أحمد،

رقم قيد 43468 بتاريخ 12/9/1991م حيث تم إعطاؤه شهادة فى 20/2/2017 بالرغم من أنه محول للتأديب بعدها بستة أيام، وكذا حجب كل المعلومات والمكاتبات الخاصة بالنقابة فيما يتعلق بالتعامل الحكومية وغير الحكومية وعدم اطلاع المجلس عليها مما يؤدي إلى مخالفات إدارية "رخصة نادي السويس، مخاطبات جمعية إسكان الصيادلة".

 

وقد طلبت اللجنة، ضرورة فتح جميع ملفات النقابة العامة للصيادلة للمراجعة بمعرفة لجنة يشكلها المجلس، وإيقاف عبيد عن مزاولة مهام منصبه مدة 3 أشهر قابلة للتجديد بموافقة المجلس وتعيين وكيل النقابة قائمًا بالأعمال.

 

كما تم عرض الشكوى المقدمة من الدكتور أحمد عبيد بشأن مخاطبة النقيب للبنوك باختام مزورة وأيد المجلس أيضًا قرار الإيقاف وتحويله للتحقيق في الجريمة المنسوبة إليه.

 

وبدورها حاولت "بوابة الوفد" التواصل مع النقيب العام؛ للرد على الأحداث الأخيرة، لكنه لم يرد.

 

وكان الدكتور أحمد فاروق على خلاف كبير في الآونة الأخيرة مع نقيب الصيادلة، بسبب المذكرة التي أعدها واتهم فيها النقيب الحالي بالتلاعب فى شهادات القيد لصالح أصحاب سلاسل الصيدليات، ومن ثم تحويله للتحقيق.