رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الدولي يشرف على انتخابات ألعاب القوى رغم أنف الأولمبية

وليد عطا رئيس اتحاد
وليد عطا رئيس اتحاد العاب القوى (أرشيفية)

كتب ـ عادل يوسف:

 

أرسل الاتحاد الدولى إنذارًا شديد اللهجة إلى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد المصرى للعبة، يؤكد خلاله انعقاد انتخابات الاتحاد المصرى لألعاب القوى فى الموعد الذى سبق وحدده الاتحاد الوطنى 27 نوفمبر الجاري.

ويشرف الاتحاد الحالي برئاسة وليد عطا، رئيس اتحاد العاب القوى، على العملية الانتخابية وفقًا للائحته المعتمدة والخاصة به على أن يقتصر دور اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولى على مراقبة الانتخابات فقط.

وانتصر «عطا» على هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية الذى اعترض على موعد إقامة الانتخابات، مطالبًا بأن تكون الانتخابات تحت إشراف اللجنة الأولمبية بجانب أن تقوم اللجنة بتوزيع استمارات الترشح وطلبات المرشحين من خلالها.

وأكد «عطا» أن تحذير الاتحاد الدولى بتجميد النشاط كان المحرك الأساسي وراء استجابة الوزارة واللجنة الأولمبية، قائلًا: «هشام حطب كان يرغب فى حل مجلس الإدارة قبل يوم 30 نوفمبر، مثلما حدث معى خلال ترشحى لرئاسة اللجنة الأولمبية ولكن الاتحاد الدولى أنصفنى كثيرًا؛ لأن ذلك يؤكد أن اتحاد ألعاب القوى يسير بخطى ثابتة ولم يرتكب أى مخالفات خلال العملية الانتخابية».

وأشار إلى أن وصول عدد كبير فى ألعاب الجلة والقرص والرمح إلى العالمية كان سببًا وراء مساندة الاتحاد الدولى لنا فى هذه الفترة، مضيفًا: اللجنة الأولمبية راجعت موقفها تجاه اتحاد ألعاب القوى والوقوف بجانب الشرعية ومصلحة اللعبة.

وطالب «عطا» اللجنة الأولمبية بالتركيز فى إعداد الأبطال الأولمبيين والدوليين بدلًا من تركيزهم لخلق المشاكل الدائمة فى الرياضة المصرية، فالأبطال يشكون حاليًا عدم الاهتمام بهم والتفرغ لهم، حيث إننا لدينا دورتان أولمبيتان للشباب فى الأرجنتين فى أغسطس 2018 والكبرى بطوكيو 2020.

في سياق متصل، فتح اتحاد ألعاب القوى باب الترشح الذى تلقى 4 مرشحين على منصب الرئيس وهم أحمد الوردانى وسيف شاهين ومجدى السيد بجانب وليد عطا، رئيس الاتحاد الحالى.