رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط صاحب مركز «فلاي هاي للتدريب» في المنوفية بتهمة النصب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، القبض على صاحب مركز «فلاي هاي للتدريب» بشبين الكوم لاتهامه بالنصب.

 

كانت قد وردت معلومات لقسم مباحث الأموال العامة أكدتها التحريات مفادها قيام المدعو / أ . س . ا . ا .. سن 31 صاحب مركز فلاي هاي للتدريب بشبين الكوم ومقيم إمبابة-جيزة .. باستغلاله في النصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على منح المتقدمين للدراسة بالمركز دورات تدريبية وشهادات منسوب صدورها لكلية الطب جامعة طنطا، وكلية التمريض جامعة المنوفية ومركز الدراسات الوطنية والإبداع بالمنوفية، مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم وإعطائهم شهادات مزورة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، وخاتم جامعتي طنطا والمنوفية} وتوفير فرص عمل لهم بالمستشفيات الحكومية والخاصة.


وعقب تقنيين الإجراءات قامت مأمورية، تحت إشراف اللواء أحمد عتمان .. مدير أمن المنوفية برئاسة العميد مدير إدارة البحث الجنائي وضباط الإدارة، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالمنوفية، وتمكنت من ضبط المتهم.


وبتفتيش المركز، تم ضبط  "189" شهادة منسوب صدورها إلى جامعة طنطا كلية الطب ممهورة بخاتم جامعة طنطا كلية الطب وآخر مركز الخدمة العامة على غرار الشهادات الصحيحة يشتبه أن تكون مقلدة، و "9" شهادات قياس مستوى مهارة منسوب صدورها لوزارة القوي العاملة على غرار الشهادات الصحيحة،

و(16) اجتياز دورة تدريبية من كلية التمريض جامعة المنوفية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية على غرار الشهادات الصحيحة،
و(50) شهادة منسوب صدورها لمركز الدراسات الوطنية والإبداع بمحافظة المنوفية مختومة بخاتم الدراسات الوطنية على غرار الشهادات الصحيحة وجميعها يشتبه أن تكون مقلدة.


كما تم ضبط مجموعة كبيرة من طلب استخراج شهادات قياس مستوى مهارة منسوب صدورها لوزارة القوى العاملة والهجرة بالمنوفية، وجموعة كبيرة من استمارات تسجيل المتقدم بأسماء مختلفة للراغبين الدراسة بالمركز وعليها صور فوتوغرافية، وكشوف بالعديد من الأسماء المتدربة بمستشفى طنطا الجامعي وكلية التمريض بالمنوفية، وجهاز "لاب توب" ماركة "H P"عليه صور من الشهادات التي يتم منحها للمتدربين ، وكشوف بأسماء مختلفة مدون عليها رقم الجلوس ومكان التدريب، وكشوف بأسماء الطلبة المتقدمين للحصول على تصريح مزاولة مهنه مساعد تمريض.

 

بمواجهه المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وإدارته للمركز دون الحصول على التراخيص الأزمة من الجهات الحكومية  المختلفة.

 

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم  23665  جنح قسم شبين الكوم لسنة 2017.