عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم.. فتح باب الترشيح للانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة

مقر اتحاد الكرة (أرشيفية)
مقر اتحاد الكرة (أرشيفية)

يبدأ في التاسعة من صباح اليوم «الجمعة»، اتحاد كرة القدم فى تلقى طلبات الترشيح للانتخابات التكميلية للجبلاية، على أن يتم غلق باب الترشح فى الثانى من نوفمبر المقبل.

تجرى الانتخابات يومى 26 و27 نوفمبر على المقعدين الشاغرين بخروج الثنائي حازم وسحر الهواري.

وسوف تتم دعوة الجمعية العمومية، وفي حال عدم اكتمالها يوم 26 سوف تجرى الانتخابات في اليوم التالي.

وأعلن الثلاثى مجدي المتناوي، وحمادة المصرى، وحسن فريد، رغبتهم فى الترشح، وتردد أن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة السابق، سوف يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات، وهناك ضغوط كثيرة عليه، ويأتي سبب تردده أنه كان رئيسًا سابقًا للاتحاد.

وسوف تقوم اللجنة القضائية، برئاسة المستشار أحمد حلمي الشريف، بالإشراف على الانتخابات التكميلية، وهي اللجنة نفسها التي أشرفت على الانتخابات السابقة، التي جاءت بالمجلس الحالي، برئاسة هاني أبوريدة.

كما سيتم تشكيل لجنة الطعون على الانتخابات لفرز الأوراق، ومعرفة المستحق للتقدم بأوراق ترشحه من عدمه.

في سياق آخر، يعقد هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مؤتمرًا صحفيًا، السبت المقبل، لتوضيح الكثير من المواقف الأخيرة، خصوصًا في أزمة إجراء الانتخابات الأخيرة التي أثارت

جدلًا كبيرًا.

أكد مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة، أن الجبلاية فتحت خطوط اتصال مع اللجنة الأوليمبية والاتحاد الدولي، بعدما تردد عن وجود نية لإجراء انتخابات، وجاء خطابا الجهتين بالتأكيد على صحة موقف اتحاد الكرة، واستمراره حتى نهاية الدورة 2020.

وأبدى مجدي عبدالغني ارتياحه لتراجع وزارة الرياضة عن إقامة انتخابات للاتحاد، وهو الأمر الذي كان سيؤدي لتجميد النشاط الرياضي في مصر، مشددًا على أن الاتحاد هو الاتحاد الوحيد الذى وفق أوضاعه قبل إصدار قانون الرياضة.

وأشار «عبدالغني» إلى أن النجاح في وصول منتخبنا لكأس العالم جعل المجلس متمسكًا بالبقاء، ولو كنا فشلنا في الوصول إلى كأس العالم كان من الطبيعي أن يرحل المجلس، بعد أن أخفق في تحقيق حلم المصريين بالتأهل للمونديال.