رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 3 تشكيلات للتنقيب عن الآثار بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت وحدة مباحث الآثار بسوهاج بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة، اليوم الثلاثاء، من ضبط 3 تشكيلات أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنازلهم بناحية قريتي بني هلال والحريدية دائرة المركز شمال محافظة سوهاج.


تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع العقيد أحمد رفعت رئيس مباحث السياحة والآثار بسوهاج، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة، من ضبط الحفر الأثري الكائن بمنزل الأمير . ع 27 سنة عامل ويقيم ناحية بني هلال دائرة المركز بقطر 1.5 متر وبعمق 3.5 متر وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر والتحفظ عليها.


 كما تم ضبط الحفر الأثري، الكائن بمنزل "عبدالفتاح . ا" 45 سنة، عامل ويقيم ناحية الحريدية - دائرة المركز، بقطر 2.2 متر وبعمق 6 أمتار – وبداخل الحفر أحمد . م 24

سنة حاصل على دبلوم تجارة، ويقيم ذات الناحية، تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، كماضبط الحفر الأثري، الكائن بمنزل محمود . ع تبين عدم تواجده " بقطر 2 متر وبعمق 7 أمتار، وتم ضبط أحمد . ا طالب، ويقيم حدائق حلوان " القاهرة"، والأدوات المستخدمة في الحفر، ولم يتم العثور على ثمة ممنوعات.


وتـم التحفـظ على أدوات الحفر المستخدمة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام 14664، 14665، 14666، جنح مركز المراغة لسنة 2017، وجارِ العرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.