رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. مغادرة آخر أفواج حجاج البر من ميناء نويبع اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

يستعد ميناء نويبع، اليوم، لمغادرة آخر أفواج حجاج البر، وذلك على متن العبارة برنسيسة، وعليها 320 حاجًا و 8 باصات حج، وبذلك يصل إجمالى عدد حجاج البر المغادرين لميناء نويبع 13 ألفًا و500 حاج و313 باص حج منذ بدء الموسم، بنسبة زيادة 31% عن موسم سفر الحجاج للعام الماضى.
 قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، إنه تم تسيير رحلات مكوكية على متن العباراتين برنسيسة وسينا لنقل الحجاج من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردنى من خلال التنسيق الكامل مع الجانب الأردنى لتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج.
وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس الهيئة، على مديرى الموانى بضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى كافة لتسهيل وتيسير إجراءات حجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات كافة وسرعة إنهاء الإجراءات، وتنظيم دخول الحجاج من قرية الحجاج للميناء طبقًا للعبارات الموجودة على الأرصفة، والطاقة الاستيعابية لكل عبارة بعد انتهاء الفحص، والتأكد من صلاحية العبارة للإبحار، وتوجد مستلزمات الأمن والإنقاذ كافة على متن العبارة.
كما تم التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء وإدارة المرور والتعاون

بين أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل العوائق كافة، وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين لخدمة الحجاج وعدد من الكراسى المتحركة لكبار السن والإسعافات الطبية كافة وتنظيم عمل حاملى الأمتعة.
أضاف يوسف: أن موسم الحج لهذا العام شهد حالة من الطوارئ والاستعدادات الكثيفة ولم يشهد سفر الحجاج أى تكدس، وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا من اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، واللواء بحرى عبدالقادر جاب الله، رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، وحسين الصعوب، مدير عام شركة الجسر العربى، والعميد جمال مهدى، ممثل محافظة جنوب سيناء، لتذليل المصاعب كافة فى حينه، والوقوف على الإجراءات العملية والتشغيل وتذليل جميع الصعوبات الواردة.
أرسلت من هاتفHTC