رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تكليف رؤساء الوحدات المحلية في الدقهلية بسرعة الانتهاء من تجهيزات المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين

اللواء فايز شلتوت
اللواء فايز شلتوت

كلف محافظ الدقهلية، اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام للمحافظة، بعقد اجتماع حضره اللواء محمد عز، المشرف العام على مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والذى استهدف استعراض ومناقشه الاجراءات الخاصة والتجهيزات للمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن ميت غمر وبلقاس والمنزلة.

جاء ذلك بحضور مسئولي الإدارة العامة لمركز المعلومات ودعم القرار والبوابة الإلكترونية وإدارة التدريب بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية المشار اليها ومعهم مسئولي الشئون القانونية والادارات الهندسية والاملاك.

وأكد السكرتير العام، خلال الاجتماع، على قيام رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لهذه المراكز واستكمال بنيتها الأساسية وتجهيزاتها ومتابعه التشغيل بها يوميا وكذا توفير الموظفين الذين سيتم تدريبهم للعمل بهذه المراكز وايضا مراجعه اسماء الشوارع بالقرى والمدن وفقا للمخطط التفصيلي للمدن والقرى ومطابقتها على هذا المخطط بالإضافة الى اعلام المواطنين بنوعيه الخدمات التي يمكن تقديمها لهم من المركز التكنولوجي عبر شبكه الانترنت ومن خارج الوحدة المحلية، واكد على عدم نقل او ندب أي من الموظفين اللذين يتم تدريبهم للعمل في تلك المراكز.

وحضر الاجتماع اللجنة العليا للإشراف على المراكز التكنولوجية بالمحافظة المهندسة سحر سامى، مدير عام مركز المعلومات ودعم القرار، و ماهر ابو المجد، مدير البوابة الالكترونية، و احمد سعد، مسئول المتابعة والتدريب بالإضافة إلي المهندس المشرف من وزارة التخطيط والمتابعة.   

وأكد "الشعراوي" أن الخطة التي يتم تنفيذها تستهدف تقديم كل الخدمات للمواطنين إلكترونيًا بنظام الشباك الواحد وقال إن المراكز التكنولوجية تقدم ما يزيد على 75 خدمة لجماهير

المواطنين وتشمل كافه أنواع التراخيص وطلبات توصيل المرافق بالإضافة الى تلقى شكاوى المواطنين المتعلقة بجميع أنواع الخدمات المقدمة لهم.

وقال "الشعراوي" ان المرحلة المقبلة تشهد تعميم المشروع على جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء تيسيرا على مواطني المحافظة للحصول على خدماتهم المطلوبة وبعيدا عن اي تلاعب او تسويف مشيرا الى وجود نظام إلكتروني يربط المراكز التي بدا تشغيلها بديوان المحافظة ووزارة التنمية المحلية لمتابعه الاداء وحسن سير العمل والتصدي لأى تقصير.

وأوضح المحافظ، أن المراكز التكنولوجية تمثل نقلة نوعية في أسلوب تقديم الخدمات بشكل حضاري ، وتوفير الوقت والجهد وتساهم في رفع مستوى الأداء لكافة الخدمات الحكومية، كما تعمل على تفعيل خطة الحكومة الإلكترونية بتطبيق نظام الشباك الواحد ،كذلك تعمل على خلق بيئة مناسبة للقضاء على الفساد الإداري والمالي.

وشدد "الشعراوي" على أهمية تعظيم الاستفادة من التدريب على التكنولوجيا للمساهمة في تسهيل حفظ البيانات واستدعائها وسرعة تقديم الخدمة للمواطنين بما يوفر الوقت والجهد.