رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

9.4% ارتفاعًا في أسعار الحديد خلال الشهر الجاري

حديد التسليح - أرشيفية
حديد التسليح - أرشيفية

سجلت أسعار الحديد ارتفاعًا بنسبة 4ر9% في المتوسط، وذلك وفقًا لما أعلنته مصانع حديد التسليح عن أسعار بيع منتجاتها خلال شهر مارس الجاري، وسط تأكيدات من المنتجين أن الزيادة جاءت في ضوء ثبات أسعار "البيلت" عالميًا، واتجاه سعر صرف الدولار صعودًا بالسوق المحلية.

سجلت أسعار مجموعة حديد عز لشهر مارس ٩١٤٧ جنيهًا للطن تسليم المصنع، مقابل ٨٦٠٠ جنيه في الإعلان الأخير للمجموعة، أواخر فبراير المنتهي، بنسبة ارتفاع قدرها ٩.٤٪.

وأعلنت مجموعة بيشاي عن أسعارها مسجلة ٩١٥٣ جنيهًا للطن تسليم المصنع، بنسبة ارتفاع ٩.٢٢٪.
وسجل سعر "السويس للصلب" ٩١٢٠ جنيهًا للطن تسليم المصنع، فيما سجل سعر مجموعة الجيوشي للصلب ٨٩٥٠ جنيهًا للطن تسليم المصنع، مقابل ٨٤٠٠ جنيه أواخر فبراير الماضي، بنسبة ارتفاع ٩.٣٪، فيما سجل حديد المصريين ٩١٢٠ جنيهًا للطن تسليم المصنع.
وسجل حديد الجارحي ٩٠٤٠ جنيهًا للطن تسليم المصنع، مقابل ٨٥٥٠ جنيهًا في أواخر فبراير، بنسبة ارتفاع ٩.٤٥٪، وسجل حديد المراكبي ٩ آلاف جنيه للطن في أسعار شهر مارس، مقابل ٨٤٥٠ جنيهًا

في آخر إعلان لأسعار المجموعة خلال الأسبوع الأخير من فبراير بنسبة ارتفاع ٩.٣٨٪، وسجلت أسعار "عنتر ستيل" ٨٥٠٠ جنيه للطن تسليم المصنع، وسجل حديد سرحان ٨٦٠٠ جنيه للطن.
صرح طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، اليوم السبت، بأن الزيادات في أسعار حديد التسليح أمر متوقع في ضوء ثبات أسعار المادة الخام (البيلت) عالميًا، وفي الوقت ذاته اتجاه سعر صرف الدولار للارتفاع من جديد، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الانخفاضات الأخيرة في أسعار الحديد، التي أعلنتها المصانع في الأسبوع الأخير من شهر فبراير ترجع إلى الانخفاض المفاجئ والشديد في سعر صرف الدولار قبل أسبوعين.