رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإحصاء: 26 مليون مشترك بالإنترنت بالمحمول في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الاثنين، أن إجمالى عدد المشتركين فى خدمة الإنترنت فائق السرعة بلغ 4.05 ملايين مشترك فى أبريل 2016 مقابل 3.32 مليون مشترك فى أبريل 2015 بنسبة زيادة قدرها 21.99% بسبب انخفاض أسعار خدمة الإنترنت.

 

وأشار الجهاز في إحصائية بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت إلي أن عدد المشتركين فى خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول في مصر بلغ 26.08 مليون مشترك في أبريل 2016 مقابل 23.56 مليون مشترك في أبريل 2015 بنسبة زيادة قدرها 10.7%.

 

بسبب انتشار الهواتف الذكية وبلـغ عدد مشتركي الإنترنت من خلال الـ USB-modem 3.53 مليون مشترك في أبريل عام 2016 مقابل 4.14 مليون مشترك في أبريل عام 2015 بنسبة انخفاض قدرها 14.73%، بسبب ارتفاع أسعار خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول.

 

وقال الجهاز بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت، إن مسئولية توعية الأطفال والشباب بضرورة

احترام الآخرين تقع على الجهات التعليمية والأسرة فى توعية الأطفال والشباب على ضرورة احترام الآخرين والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم بأسلوب يليق بحضارتنا العريقة وينبغي على الفئة المثقفة من المجتمع المساهمة فى نشر تلك التوعية من خلال مواقع التواصل الاجتماعى بما يمكنهم من الوصول لشريحة كبيرة من مستخدمى الإنترنت.

 

وأكد أنع على الجهات الحكومية المنظمة للاتصالات والإنترنت ضرورة سن القوانين لحماية مستخدمي الشبكة من الجرائم الإلكترونية كسرقة بيانات بطاقات الائتمان والعبث بالبيانات الشخصية وحتى جرائم السب والقذف التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير فى الآونة الأخيرة.