رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. أبو مازن لقادة أفريقيا: إسرائيل ما زالت تمارس نفس الاحتلال الذي رفضه أسلافكم

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن إمتنانه للاتحاد الافريقي على دعمه الكامل للدولة الفلسطينية، متمنياً أن يظل هذا الدعم حتى يتحرروا من الاحتلال الاسرائيلي واثاره المدمرة على الشعب.

وأشاد عباس- خلال كلمته بالقمة الـ48 للاتحاد الافريقي، بكفاح القادة والشعوب الأفريقية ضد قوى الاستعمار وبناء أسس دولهم التي أصبح لها دور فعال في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن فلسطين تتطلع للسلام العادل والدائم الذي يضمن اقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967، مشيراً إلى أن أيديهم ما زالت ممتدة من اجل السلام.

وأوضح أن فلسطين مستعدة لإقامة شراكة اقتصادية وتنموية في إطار تعاون يخدم المصالح المشتركة، مؤكداً أنهم وقعوا اليوم اتفاقية مع مفوضية الاتحاد الافريقي بهذا الشأن، كما ابدى استعداده للتعاون مع الدول الافريقية لمكافحة الارهاب الذي يدينه بأشكاله كافة في منطقتنا وفي كل مكان في العالم.

ولفت إلى أن تحقيق السلام الشامل الذي ننشده أصبح في خطر، لان اسرائيل تعمل على تقويض كافة الفرص لإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها

القدس الشرقية وذلك من خلال بناء المستوطنات ونقل المواطنين إليها الامر الذي خلق واقع الدولة الواحدة.

وأكد أن اي مساس بالوضع القائم في القدس الشرقية المحتلة وجميع الاراضي المحتلة منذ 67، من شأنه ان يقوض فرص تحقيق السلام وارساء قواعد الاستقرار في المنطقة.

ووجه رسالة لقادة الدول الأفريقية قائلاً: "اسرائيل ما زالت تمارس نفس الاحتلال الذي رفضه أسلافكم القادة الاوائل لافريقيا في الستينات والسبعينات من القرن الماضي بل أنه زاد تطرفًا وقهرًا ضد الشعب الفلسطيني".

كما قدم الرئيس الفلسطيني الشكر للدول الافريقية التي صوتت لصالح فلسطين في مجلس الامن وعلى رأسها مصر وانجولا والسنغال الذين أدانوا الاستيطان الاسرائيلي.

شاهد الفيديو..