رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الصحة تكشف عن موعد إصدار قوائم الأسعار الجديدة للأدوية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن لجنة تسعير الأدوية منعقدة بشكل يومي من السابعة صباحًا وحتى منتصف الليل يوميًا، بالإدارة العامة للصيدلة برئاسة الدكتورة رشا زيادة.

وقال مجاهد فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد إن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة اجتمع بأعضاء اللجنة وكلفها بسرعة الانتهاء من تسعير بعض الأدوية بحد أقصى يوم الخميس المقبل، على أن يتم تسليم قوائم الأسعار للشركات في نفس اليوم.

وشدد مجاهد على أن العمل بهذه الأسعار يبدأ بعد تاريخ صدور القرار الذى يعلن من خلال وزير الصحة في مؤتمر صحفي الخميس أو السبت المقبل بحد أقصى، بمقر الوزارة.

وقال مجاهد إن أي شركة تقوم برفع أسعار الأدوية قبل إعلان القوائم ستقوم وزارة الصحة بإحالتها للنيابة باعتباره خرقًا لقانون التسعيرة الجبرية للدواء.

وطالب مجاهد المواطنين فى حالة أي تلاعب فى الأسعار الاتصال بالخط الساخن للإدارة المركزية لشئون الصيدلة 25354150.

وشدد على أن أدوية الأمراض المزمنة لن يطبق عليها الزيادة كما ان الزيادة المتوقعة تصل إلى ١٥٪ فقط من الأدوية محلية الصنع و٢٠٪  من الأدوية المستوردة ، بالإضافة إلى عمل الحكومة على توفير الأدوية الناقصة التي تشمل بعض أدوية علاج الأورام ومشتقات الدم، والمناعة، والهرمونات ، علاوة على تطوير ودعم الشركات القابضة التي انخفضت نسبة مشاركتها في سوق الدواء إلى حوالي ٢.٦٪ من احتياجات السوق .