رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرفي على.. 5 فوائد لخل التفاح في إنقاص الوزن

بوابة الوفد الإلكترونية

يستخدم خل التفاح كعلاج طبيعي من قبل العديد من الأشخاص كإجراء وقائي وعلاجي، كما أنه يستخدم فى العديد من الأنظمة الغذائية، وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنه يساعد على إنقاص الوزن بشكلٍ كبير، وخل التفاح هو واحد من تلك المواد التي تعالج مشكلة الوزن الزائد بشكل فعالٍ للغاية، حيث إنه يوفر حلولًا طويلة الأجل.

ويقدم موقع "familyshare" بعض الفوائد التى يمكننا الاستفادة منها لإنقاص الوزن، واستخدامه كجزء من النظام الغذائي اليومي للحصول على أفضل النتائج والوصول إلى الوزن المثالي.

1- يعمل بمثابة مثبط للشهية :

أثبتت الدراسات التي أجريت عام 2005 ونشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن حمض الخليك وهوالمكون الأساسي من الخل، يعطي إحساسا بالشبع والامتلاء .

2- يسيطر على مستويات السكر في  الدم :

خل التفاح يمنع ارتفاع السكر في الدم، ويسيطر على انخفاض السكر في الدم الذي يصيبك بين وجبات الطعام.

3- منع تراكم  الدهون :

خل التفاح يحفز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل أسرع، حيث إنه يحتوي على الكثير من الأحماض والإنزيمات العضوية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

4- التأثير على إفراز الأنسولين:

يؤثر الأنسولين على تخزين الدهون، ويرتبط بشكل وثيق بمستويات السكر في الدم، وإن كنت تعاني من مرض السكري من النوع 2، عليك تناول الأطعمة وإضافة خل التفاح للتحكم في هذا الهرمون .

5- يزيل سموم الجسم:

عندما يقوم الجسم بالتخلص من السموم، فإنه يعمل بشكل أكثر كفاءة، وخل التفاح يساعد على استخدام المواد المغذية من الطعام بشكل أفضل والتخلص من السموم الضارة، وتحسين حركة الأمعاء.