رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

10 دول توافق على المشاركة في بطولة أفريقيا لرفع الأثقال

خالد قرنى
خالد قرنى

بدأ الجهاز الفنى لمنتخب رفع الأثقال، بقيادة مديره الفنى خالد قرنى، تصفية لاعبى المنتخبات الوطنية استعدادًا لإقامة معسكر خارجى فى إطار استعداد رفع الأثقال لبطولة أفريقيا التى تستضيفها مصر فى النصف الثانى من ديسمبر المقبل.

أعرب «قرنى» عن حزنه الشديد لعدم مشاركة البطلة الأولمبية سارة سمير، الحاصلة على برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل فى البطولة الأفريقية المقبلة، لتفرغها حاليًا لاجتياز المرحلة الثانوية، والحصول على شهادة الثانوية العامة بعد حرمانها من المشاركة فى الامتحانات العام الماضى؛ بسبب المشاركة فى الدورة الأولمبية بالبرازيل.

أكد المدير الفنى لمنتخب رفع الأثقال، أن غياب سارة عن البطولة الأفريقية، سيؤثر بالسلب على مستواها الفنى والبدنى، وبالطبع سيحرمها من المشاركة فى أولمبياد الشباب التى ستقام بالأرجنتين عام 2018، والمرشحة فيها للحفاظ على الميدالية الذهبية التى حققتها فى بطولة أولمبياد الناشئين العام الماضى.

وقال محمود محجوب، رئيس اتحاد رفع الأثقال، إنه تلقى موافقات من عدد كبير من الدول الأفريقية للمشاركة فى البطولة التى تقام فعالياتها على أرض مصر، يأتى فى مقدمتها المغرب والجزائر وجنوب أفريقيا ونيجيريا وغانا وبتسوانا وتونس وليبيا والسودان.

وقال «محجوب»، إننا سنشارك فى هذه البطولة بعدد كبير من لاعبى منتخبات الشباب والناشئين، وسنعتمد على عدد من اللاعبين الذين سيكون لهم مستقبل جيد فى اللعبة، خصوصًا أحمد جابر، ثانى العالم، ومصطفى وحيد، ثالث العالم، وأحمد مصطفى وأحمد جودة، إضافة إلى العنصر النسائى الذى سنراهن عليه فى البطولة الأفريقية، على رغم المنافسة القوية التى تشهدها البطولة دائمًا من لاعبات جنوب أفريقيا ونيجيريا.

وأشار، رئيس اتحاد رفع الأثقال، إلى أن البطولة الأفريقية تعتبر بمثابة المحطة الأولى للإعداد لدورة البحر المتوسط التى تقرر تأجيلها من أغسطس 2017 إلى أغسطس 2018، وهذا سيعطى فرصة جيدة لجميع الألعاب الرياضية التى تشارك فى الدورة لإحراز الميداليات، وكذلك ستكون فترة إعداد جيدة لأولمبياد الشباب المقبلة بالأرجنتين.