عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمال "طنطا للكتان" يعتصمون أمام اتحاد عمال مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتصم صباح الأحد، 243 عاملًا من شركة طنطا للكتان والزيوت والصادر بشأن حكم بالعودة للعمل، الى مقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أمام اتحاد العام لنقابات عمال مصر بالقاهرة، للمطالبة بحقوقهم.
واكد جمال عثمان، القيادى العمالى بالشركة وأحد المشاركين فى الدعوى القضائية التى أعادت الشركة للدولة، أن العمال الذين تم إجبارهم على الخروج على المعاش المبكر عقب تخصيصها فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى مستثمر سعودى عبد الإله الكحكى يبلغ عددهم 243، وبعد الحصول على حكم بعودة الشركة الى الدولة وعودة العمال فى نهاية 2011، تم الاعلان فى الصحف من قبل الحكومة في شهر نوفمبر 2015 بعودة العاملين للعمل تنفيذل لحكم المحكمة.
ولفت "عثمان" إلى انهم بالفعل تقدموا الى الشركة برغبتهم فى العودة الى العمل ورغم حصول الشركة على اقرار بسداد ما تقاضوه من مكافأة المعاش المبكر، ولكن لم يتم الرد عليهم، ومنذ 3 أشهر تفاوضت الشركة القابضة للكيماويات ولجنة من القوى العاملة بمجلس النواب والنقابة العامة للكيماويات وممثلين عن

العمال وتم الاتفاق على عودة من يرغب الى العمل وتعويض من لا يرغب وتم توقيع استمارة الرغبة ولم نتلقى اى رد سواء بالعودة او التعويض.
وعبر عن غضب العمال واستيائهم من تجاهل المسئولين لمطالبهم، ما دفعهم لى التوجه الى القاهرة اليوم معلنين الاعتصام داخل مقر اتحاد عمال مصر لحين تنفيذ مطالبهم.
يذكر ان محكمة القضاء الإدارى اصدت حكما يحمل رقم 34248 صادر بتاريخ 21 سبتمبر 2011، خاص بعودة الشركة إلى الدولة وعودة العمال المحالين للمعاش المبكر إلى سابق أوضاعهم، وصرف باقى مستحقاتهم المالية، وعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل البيع، فضلا عن صرف كامل حقوقهم من تاريخ الحكم حتى تاريخ التنفيذ.