عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. محمد العرابي: إيطاليا ستندم بسبب مواقفها المتشددة تجاه مصر

محمد العرابي
محمد العرابي

قال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه سيتم المشاركة في ندوة بمجلس الشيوخ الإيطالي؛ للحديث عن العلاقات المشتركة بين البلدين، خاصة بعد قرار وقف إيطاليا لقطع غيار الطائرات الحربية لمصر.

 

وتابع "العرابي"- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد- أن النقاش مع الجانب الإيطالي لن يتطرق للأمر من الناحية العسكرية، وإنما في إطار العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وأضاف أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ارتأت أن موقف مجلس الشيوخ الإيطالي بشأن وقف قطع غيار الطائرات الحربية وتوريدها لمصر غير مدروس، ونسعى للتباحث مع الجانب الإيطالي حول عواقب هذه الخطوة على العلاقات المشتركة بين البلدين.

 

وأكد أن زيارة الوفد البرلماني المصري لروما؛ ليست

للدفاع عن النفس.. وإنما لدعم العلاقات بين البرلمان المصري ونظيره الإيطالي.

 

وأشار - رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب - إلى أن الموقف الإيطالي متشدد من ناحية مصر في قضية مقتل الشاب جوليو ريجيني، مشيرًا إلى أن هناك أطرافا تسعى لتصعيد الموقف لصالح أهداف سياسية في روما، بالإضافة إلى الضغط على الدولة المصرية.

 

كما أكد أن الموقف المصري سليم في تلك القضية.. وأن إيطاليا ستشعر بالندم؛ بسبب تشددها تجاه مصر، وتسرعها في اتخاذ القرارات.

 

شاهد الفيديو: