رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم.. المنتخب يخوض مرانه الأول استعدادًا لموقعة تنزانيا

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

يؤدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مرانًا قويًا عصر اليوم على ملعب مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر بعد انضمام جميع اللاعبين المحليين في إطار استعدادات الفراعنة لموقعة تنزانيا المصيرية والمقرر لها 4 يونيو المقبل في الجولة الخامسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية  2017 بالجابون.

وينضم اليوم لاعبو الزمالك إلى المعسكر عقب انتهاء مباراتهم مع إنبي في الدوري بجانب الرباعي المحترف محمد النني ومحمد عبدالشافي وتريزيجيه وعمرو وردة على أن ينضم الثنائي محمد صلاح وأحمد حسن كوكا غدًا السبت اللذان وصلا سوياً من الإمارات وحصلا على راحة 24 ساعة بإذن الجهاز الفني.

وأدى اللاعبون مرانًا خفيفًا بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، والذي تحدث خلاله عن أسباب اختياره للاعبين وأجاب عن أسئلة الإعلاميين حول خططه وأهدافه من المعسكر المقبل، ورد على الاستفسارات التى تخص أزمة حسام غالي لاعب الأهلى الذى تم استبعاده من القائمة على خلفية أزمته مع أسامة نبيه، مدرب الفريق.

ومن المنتظر أن يسبق لاعبو الزمالك والمحترفون باقي اللاعبين، في مران اليوم بجلسة استشفاء بالأكسجين يشرف عليها الجهاز الطبي للفراعنة قبل أن ينضموا لزملائهم في المران الذي سيقام في الرابعة عصرًا، بناء على رغبة كوبر والذي حرص على أن تكون جميع التدريبات عصرًا في نفس موعد مباراة تنزانيا.

في سياق متصل، أكد أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب، أن الحديث عن الأزمات والأسماء المستبعدة والمنضمة لن يجدي نفعًا في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن القائمة التي اختارها كوبر هي الأصلح من وجهة نظر الجهاز الفني لتلك

المرحلة وأن الجهاز يدخل كل مباراة بحسابات مختلفة.

وأضاف المدرب العام للمنتخب، في تصريح لـ«الوفد»، «المعسكر الحالي سيكون فرصة لوأد الفتن في المعسكر، ونثبت للجميع أن الكل هنا يعمل تحت شعار مصر فقط، صحيح أن قوام المنتخب يعتمد على الأهلي والزمالك إلا أننا ننسى كل هذا داخل المعسكر».

وعن أزمته الأخيرة مع قائد الأهلي حسام غالي قال نبيه: «حسام لاعب مميز وأراه من أفضل اللاعبين في مصر مهما كنت مختلفاً معه، الأمر تم تناوله بشكل ضخم في وسائل الإعلام، وانتهى بشكل محترم في الغرف المغلقة ولا داعي للحديث عنه مجدداً للحفاظ على استقرار المنتخب».

على الجانب الآخر، نجح الجهاز الإداري للفراعنة في الانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بسفر المنتخب، كما حصل محمود فايز، المدرب المساعد لكوبر، على تسجيلات لمباراتي منتخب تنزانيا خلال مواجهتي الجزائر في تصفيات كأس العالم وهي أهم المباريات التي يستعد من خلالها الجهاز الفني للفريق المنافس، وأيضًا تسجيل لمواجهته مع نيجيريا بالتصفيات الإفريقية وسيتم عرضها على جميع اللاعبين في محاضرات فنية مختلفة أثناء المعسكر.