رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القاضي يفتتح أعمال التطوير بسنترالات ومكاتب بريد الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح اليوم الخميس المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سنترال برج العرب ومركز خدمة العملاء الملحق به، حيث كان في استقباله المهندس رفعت جنيدي نائب الرئيس التنفيذي لشئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات والقيادات التنفيذية للشركة في محافظة الإسكندرية .

يبلغ إجمالي عدد الخطوط بسنترال برج العرب (١٢٠٠٠) خط ، وذلك بعد أن تم تطوير وتحديث نحو٦٠ ٪‏ من شبكة البنية التحتية الخاصة به باستخدام الألياف الضوئية، ومن المخطط الانتهاء من إحلال الشبكة بالكامل هذا العام، كما تم الانتهاء من ٩٠% من صيانة الشبكة النحاسية ومن المتوقع الانتهاء من الصيانة بالكامل خلال هذا العام، ويخدم السنترال مدينة برج العرب الجديدة المكونة من ثمانية أحياء سكنية وعدد ٦ مناطق صناعية.

كما افتتح الوزير ومرافقيه سنترال سموحة ومركز خدمة العملاء الملحق به الذي تبلغ السعة الإجمالية له نحو (62000) خط، تم إحلال نحو٣٦% من إجمالي شبكة السنترال الرئيسية باستخدام الألياف الضوئية، ومن المخطط الانتهاء من عمليات الإحلال والتحديث بالكامل خلال عامين، كما تم الانتهاء من صيانة أكثر من نصف الشبكة الثانوية، ومن المخطط الانتهاء من مراحل الصيانة بالكامل بنهاية مايو القادم، يأتي ذلك في اطار الخطة القومية التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لتحديث وتطوير البنية التحتية والشبكات لكافة السنترالات بالجمهورية والبالغ عددها نحو (1600) سنترال.   

كما قام الوزير يرافقه عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد بافتتاح مكتب بريد السراي بعد تطويره وتحديثه وفقًا للخطة الموضوعة لتطوير وتحديث نحو (420)

مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنهاية 2016، لتصبح مراكز خدمة بريدية متكاملة تقدم كافة الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية بشكل حضاري يليق بالمواطن المصري ولبي كافة احتياجاته. ويقدم المكتب خدماته المتكاملة لنحو(48785)، ويقوم بصرف المعاشات لــعدد (10271)، كما يصل عدد عملاء التوفير به الى (37000).

يذكر أن مكتب بريد المنشية الذي يقدم خدماته البريدية لنحو (24241)، ويصل عدد المعاشات به (1879)، وعدد عملاء التوفير (19619).

 

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للبريد قد بدأت في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث مكاتب البريد على مستوي الجمهورية بأعلى وسائل التكنولوجيا العالمية لكي تقدم خدماتها المتكاملة للمواطنين بكفاءة عالية، حيث تقوم الهيئة بتطوير مختلف القطاعات من خلال خطة شاملة بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طبقًا للمعايير الدولية، وذلك ليتمكن البريد المصري من المنافسة في تقديم خدماته لعملائه على المستوى المحلى أو الاقليمي أو الدولى والحصول علي حصة عادلة في سوق الخدمات البريدية العالمية.