رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نواب الوفد يواصلون جهودهم لحل مشاكل المواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل نواب الوفد جهودهم فى حل مشاكل أبناء دوائرهم خلال فترة توقف جلسات المجلس الى 27 مارس،  وتنوعت المشاكل التى طرحها المواطنون على النواب الوفديين بين قضايا التعليم والصحة وتراخيص تركيب عدادات الكهرباء،  كما بحث نواب الوفد مشاركتهم فى انتخابات هيئات مكاتب لجان المجلس بعد إقرار اللائحة الجديد،  وترشيح بعضهم لرئاسة ووكالة بعض اللجان والتقى نواب الوفد مع بعض الوزراء والمحافظين لعرض شكاوى المواطنين والحصول على ردود عليها لإنجازها فى أقرب وقت.

 

محمد فؤاد: الوفد ينافس على رئاسة 5 لجان برلمانية

قال النائب الوفدى  الدكتور محمد فؤاد، عن دائرة العمرانية، والمتحدث الرسمى للهيئة البرلمانية للحزب إن الحوار المجتمعى الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة،  هو دعوة للتجهيز للمؤتمر الذي سيعقده رئيس الجمهورية لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب في  شهر سبتمبر المقبل.

وعن موقف حزب الوفد من ترشيح نوابه لرئاسة بعض اللجان النوعية،  أكد «فؤاد»، أن الوفد سيدفع بترشيح المستشار بهاء أبو شقة، لرئاسة اللجنة التشريعية وترشيح المهندس أحمد السجيني، لرئاسة لجنة الإدارة المحلية.

كما سيدفع الوفد بمرشحين لرئاسة لجنة الطاقة والتعليم والشئون الاقتصادية.

 

ليلى أبوإسماعيل: توفير أراض لإقامة مدارس جديدة

قالت النائبة الوفدية  الدكتورة ليلى أبو إسماعيل، عن دائرة  سمنود بالغربية، إن مشكلة التعليم سببها عدم وجود أراض لبناء مدارس عليها، حتى نحل أزمة التكدس الطلابي في الفصول الدراسية والسماح للطالب بالحصول على القدر التعليمي المطلوب دون الحاجة إلى الدروس الخصوصية، مشيرة إلى أن هناك أراضى كثيرة تابعة لوزارة الأوقاف ولا يتم الاستفادة منها.

واستمعت النائبة ـ خلال جولتها بمركز سمنود إلى مشاكل الأهالي، وطالبت وزارة الأوقاف بأن تتطلع للمصلحة العامة وتعرض الأراضى التى تملكها للبيع حتى يتسنى إقامة مشروعات خدمية لمحدودى الدخل. وأكدت النائبة تبنيها ملف إنشاء شبكة صرف صحي لخدمة أهالي الغربية، وستبحثها مع المسئولين بمحافظة الغربية، مشيرة إلى أنه سيتم حل أزمة الصرف الصحي قريبًا؛ لأنها من أهم الملفات المهمة للمواطن أى مشكلة بها تعود بضرر كبير على الصحة العامة.

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، أن الطرق بين القرى متهالكة، مؤكدة أنها ستقدم طلبا عاجلا لوزير النقل؛ لحل تلك المشكلة، كما طالبت بتواجد رجال المرور بشكل مستمر لتحقيق السيولة المرورية.

 

حسين غيتة: مشاكل المنيا أمام الوزراء

شدد النائب الوفدى الدكتور حسين غيتة،  عن المنيا، على اهتمامه بمشكلات أهالي دائرته والعمل على حلها. وأكد النائب، أنه التقى رئيس مجلس المدينة وطلب منه ترخيص عمل (الحناطير)، وتوحيد الأجرة، وبعض المطالب الأخرى البسيطة، فضلًا عن لقائه المحافظ ووزير

التنمية المحلية، لوضع حلول جذرية لمشكلات الأهالي.

وأضاف «غيتة»  أنه التقى وزير الكهرباء، وبحث خلال اللقاء توصيل وترخيص الكهرباء للمنازل المخالفة، بما يصب في مصلحة الدولة، مشيرًا إلى ضرورة إصلاح الطرق وتركيب أعمدة الإنارة ولوحات استرشادية، لتقليل الحوادث.

 

حسين عشماوي: 65 ألف نسمة بقرية قلما يعانون من غياب الرعاية الصحية

قال النائب الوفدى حسين عشماوي عن دائرة قليوب محافظة القليوبية  إن مستشفى صحة الأسرة في قرية قلما بالمحافظة متوقف عن العمل منذ عدة سنوات، مطالبا وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بتشغيل المستشفى وتحويله الى مستشفى تكاملي يحتوي على جميع التخصصات باعتبار قرية قلما من أكبر القرى في محافظة القليوبية.

وأضاف عشماوي خلال جولته في قرية قلما التي رصدتها كاميرا برنامج «عين على البرلمان» على قناة «الحياة 2»، إن حوالي 65 ألف نسمة من سكان القرية يعانون من غياب الرعاية الصحية، مطالباً بإحلال وتجديد المستشفى المهجور في القرية، الذي تبلغ مساحته نحو 5 أفدنة.

 

حسني حافظ: البرلمان يبدأ عمله فعليا بعد انتخاب اللجان

أكد النائب الوفدى حسني حافظ عضو مجلس النواب عن  محافظة الإسكندرية أن مجلس النواب لم يبدأ عمله الفعلي حتى الآن بسبب انشغاله خلال الشهرين الماضيين بصياغة لائحة متوافقة مع الدستور الجديد وكذلك مراجعة 341 قراراً بقانون صدرت في غياب البرلمان، مؤكدًا أن العمل الفعلي للبرلمان يبدأ بعد انتخاب اللجان النوعية بالمجلس.

 وأضاف حافظ خلال حواره لبرنامج عين على البرلمان على قناة الحياة 2 مع الإعلامي شريف بركات  أن البرلمان يضم نخبة من الكفاءات في مختلف التخصصات نجحوا بمجهوداتهم الفردية وأن البرلمان الحالي ليس به نموذج النواب السابقين كمال الشاذلي وأحمد عز الذين كانا يتحكمان في مسار مجلس الشعب في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.