عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

دفاع "سجن بورسعيد" يطعن بتزوير محاضر مشاهدة الإسطوانات المدمجة

بوابة الوفد الإلكترونية

طعن المحامي "عصام سلامة"، عضو الدفاع في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام سجن بورسعيد"، بالتزوير على محاضر مشاهدة الإسطوانات المدمجة الخاصة بالقضية، لإثبات أمور وإخفاء أخرى وفق رأي الدفاع.

وأوضح الدفاع بأنهم أشاروا خلال عرض أربع إسطوانات مدمجة حملت مشاهد للأحداث، إلى أن من اعتلى سجن بورسعيد وقسم العرب، كانوا أفرادًا من الشرطة، ليضيف أن رئيس المحكمة أصر على إثبات أنهم أفراد دون تحديد هويتهم في محاضر الجلسات.

وطلب المحامي: إما أن تأمر المحكمة بإحالة الأوراق للنيابة العامة لنظر هذا الطعن، أو إحالة الأوراق للمستشار رئيس استئناف الإسماعيلية، أو أن تقوم المحكمة، بتصحيح هذا الخطأ في هذه المستندات والخاصة بأربع إسطوانات مدمجة.

ورد المستشار محمد السعيد الشربيني، على ما تقدم به الدفاع مؤكدًا أن المحكمة أشارت في أكثر من موضع، أن هناك أشخاصًا يظهرون بزي الشرطة، وأنها عندما وصفت الظاهرين في المقاطع المصورة بأنهم أفراد، فإنها كانت تستخدم لفظًا حياديًا، ولم تنف أنهم تابعون للشرطة.

وتواصلت طلبات الدفاع بطلب إعمال المادة 11 بتوجيه تهمة إنكار العدالة إلى المستشار علي عمارة، قاضي التحقيق بالقضية، وكذلك ضم قرار عدم

صلاحية المستشار عبد العزيز شاهين، قاضي التحقيق، الصادر منذ ثلاثة أشهر بإحالته وإقالته من القضاء.

كانت الجلسة قد بدأت منذ قليل، وأبدى المتهمون، امتعاضهم من تركيز الكاميرات عليهم، ليقول أحدهم لأحد المصورين "ياعم ارحمنا انت وهو".

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهمة أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية وأندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان إلى المحكمة.