رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عدوان على المسجد الأقصى .. قوات الاحتلال تنتهك حرمة الشهر الفضيل

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

 في تصعيد غاشم من قوات الاحتلال، شهدت الأراضي الفلسطينية فجرًا حزنًا عقب مداهمة الشرطة الإسرائيلية المصلين في المسجد الأقصى، وإطلاق صواريخ من غزة.

 

 اقرأ أيضًا.. نقيب الأشراف: اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى عمل إجرامي

 

ففي فجر اليوم هاجمت الشرطة الإسرائيلية عشرات المصلين في المسجد الأقصى، فيما وصفته بأنه رد على أعمال شغب، ، بعدما زعمت أنها اضطرت إلى دخول حرم المسجد بعد أن تحصن داخله من وصفتهم بـ"المحرضين المقنعين" وبحوزتهم ألعاب نارية وعصى وحجارة.

 

قصف مخيم اللاجئين

من جهتها أعلنت إذاعة حماس أن الضربات أصابت عسكري تدريب أحدهما في مدينة غزة والآخر في مخيم للاجئين، حيث القطاع المكتظ بالسكان، صباح اليوم الأربعاء.

 

 جاء ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أن تسعة صواريخ أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل عقب إطلاق صفارات الإنذار في البلدات الجنوبية، ولاحقًا أعلنت اعتقال 350 شخصًا.

 

 قالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 500 فلسطيني خلال اقتحامها المسجد الأقصى بدعوى وجود من وصفتهم بالمحرضين

داخله، وذلك قبل ساعات من دخول عيد الفصح اليهودي الذي يتم الاحتفال به من الخامس إلى 12 أبريل.

 

قرابين عيد الفصح

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إن عشرات من المعتكفين في المسجد أصيبوا خلال الاقتحام، وإن قوات الاحتلال منعت أطقمه الطبية من الدخول إلى المسجد لإسعاف المصابين، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المسعفين وعلى سيارات الطواقم وحطموا زجاج عدد منها.

 

 عقب إخراج المعتكفين والمصلين بعد أدائهم صلاة الفجر اقتحم مستوطنون باحات الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكانت جماعات يهودية متطرفة قد دعت إلى اقتحام الأقصى وذبح القرابين داخل باحاته بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي.