رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اللقاءات الشعبية حل اجتماعي لتخطي الأزمة الاقتصادية

الدكتور قياتي عاشور
الدكتور قياتي عاشور

الحل الاجتماعي دائمًا ما يكون هو أفصل الحلول في فترات الأزمات، ولذلك كان لابد أن يكون لكتاب الاجتماع ودارسينه رأي في الكيفية التي من الممكن ان تتخطى من خلالها الحكومة لهذه الأزمة الاقتصادية، حيث إن الشفافية هي الحل الأمثل في تعامل الحكومة مع الشعب في الوصول للحلول.

دور الاجتماع السياسي في تخطي الأزمة الاقتصادية

وأكد الدكتور قياتي عاشور، مدرس علم الاجتماعي السياسي بجامعة بني سويف، أن للاجتماع السياسي دور كبير في تخطي الأزمة الحالية، مشددًا على أن دور مجلس النواب في استجواب عدد من الوزراء أمام مجلس النواب، كاستجواب الدكتور علي مصلحي وزير التموين، منوهة على أن هذا دور جيد اجتماعيًا وسياسيًا وله تأثير على المواطن لوصول لحل لهذه الأزمة.

اقرا ايضًا.. الشعب المصرى استجاب للأزمة الاقتصادية بذكاء.. مواجهة الغلاء بالاستغناء

استجواب النواب لوزراء الحكومة 

وأوضح "عاشور"، خلال تصريحات خاصة لبوابة الوفد الإلكترونية، أن عمل اللقاءات الشعبية ليس من دور الحكومة، إلا

أن أعضاء مجلس النواب عليه بعقد اجتماعات شعبية لطمئنه المواطنين وتقديم الحلول اقتصاديًا، مؤكدًا أنه لابد من الاعتماد على واستقطاب كوادر اقتصادية لإدارة الأزمة والوصول للمجتمع المصري للأمان، حيث إن تداعليات الأزمة كبيرة جدًا وليس من داخل الدولة فقط.

 

وتابع: "مصر لم تكن تعاني من أزمة.. سبب الأزمة حرب أوكرانيا وروسيا وتداعيات فيروس كورونا"، منوهًا بأننا نحتاج إلى خبراء اقتصاديين لإدارة الأزمة، وتشجيع كافة المبادرات الحقيقية التي من الممكن أن تصل بنا إلى الحلول، مشددًا على أنه لابد من تشجيع الصناعة الوطنية لاستيعاب الباطلة وعدم الاعتماد على الدولار.

للمزيد من الاخبار اضغط هنا