رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشعب المصرى استجاب للأزمة الاقتصادية بذكاء.. مواجهة الغلاء بالاستغناء

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

تمر مصر بأزمة اقتصادية حادة بسبب شح العملة الصعبة التي أثرت على استيراد السلع الغذائية والمستلزمات الضرورية، ونتيجة جائحة كورونا التي تلاها الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

الأزمة الاقتصادية والشعب المصري

 

وعن تعرض المجتمع المصري للازمة الاقتصادية الأخيرة، وزيادة الأسعار، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الشعب المصري عاني خلال الفترة الأخيرة لأزمة اقتصادية كبيرة، إلا أن جميع المواطنين استجابوا للأزمة لعدم قدرته على الشراء والاستهلاك.

 

اقرأ أيضًا.. قرض صندوق البنك الدولي بدأ في تحقيق أهدافه.. خبير اقتصادي يوضح

 

 الأزمة الاقتصادية

وأوضح أن الشعب المصري كان ذكيًا جدًا في استجابة الأزمة الاقتصادية، من خلال تغيير أولوياته وتقليل استهلاكه من أجل الاستجابة لهذه الأزمة، وأن الشعب المصري استغنى عن الكثير من أشكال الرفاهية من أجل تخطي الأزمة الاقتصادية.

 

وشدد على أن المواطنين في مصر قللوا من استهلاك اللحوم والبيض والألبان بشكل كبير، إذ أن الشعب المصري واعي بمصلحتها وبقدرتهم المالية، ولذلك قرر الاستغناء عن الكثير من الأغذية التي كان يعتمد عليه، وقل استهلاك اللحوم بـ75% والبيض والألبان.

 

وحذر من الفكر المصري بتقليل استهلاكنا للألبان، إذ أن هذه النسبة الكبير بخصوص تقليل استهلاك الألبان يمثل خطر، واللبن هو مصدر بناء جسم قوي

للأطفال.

 

وكان أعلن البنك المركزي اليوم الاثنين، مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بسوق الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة.

 

وشدد البنك المركزي، أن هناك طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، إذ أن مبالغ التداول تجاوزت الـ 20 ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرًا.

 

وشهد سوق الصرف المصري حراكا إيجابيا كبيرا منذ يوم الأربعاء، الموافق 11 يناير 2023، إذ أن سعر الدولاء كان ارتفع خلال التعاملات البنكية يوم الأربعاء الماضي، وارتفع سعر الدولار إلى نحو 32 جنيهًا، إلا أن بدأ في الهبوط السريع بعد ساعات قليلة من الارتفاع.

 

للمزيد من الاخبار اضغط هنا