رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قرض صندوق البنك الدولي بدأ في تحقيق أهدافه.. خبير اقتصادي يوضح

أحمد معطي الخبير
أحمد معطي الخبير الاقتصادي

أعلن البنك المركزي اليوم الاثنين، مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بسوق الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من

النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة.

 

وأكد أحمد معطي الخبير الاقتصادي، أن بيان البنك المركزي بخصوص بعض المؤشرات الإيجابية بسوق الصرف يُعد إشارة ثقة في الاقتصاد المصري، إذ أن هذا البيان يؤكد عودة المستثمرين الأجانب للسوق المصري مرة أخرى، منوهًا بأن هذا يعني أن هناك ثقة من قوة الاقتصاد المصري.

 

اقرأ ايضًا.. سعر الصرف يلبي رغبة حاملي الدولار بالتزامن مع شهادات الـ25%

 

وأشار "معطي"، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد الإلكترونية، إلى أن الحراك الإيجابي في سوق الصرف يؤكد على أن قرض صندوق البنك الدولي بدأ في تحقيق أهدافه، إذ أن جذب الاستثمارات الأجنبية هو هدف من أهداف القرض.

 

ونوة بان هذا الحراك الإيجابي في سوق الصرف يعطي استقرار بسيط في سعر الدولار، بجانب انخفاض كبير في الاسعار الفترة المقبلة.

 

وكان أعلن البنك المركزي اليوم الاثنين، مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بسوق الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من

النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة.

 

وشدد البنك المركزي، أن هناك طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، إذ أن مبالغ التداول تجاوزت الـ 20 ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرًا.

 

وشهد سوق الصرف المصري حراكا إيجابيا كبيرا منذ يوم الأربعاء، الموافق 11 يناير 2023، إذ أن سعر الدولاء كان ارتفع خلال التعاملات البنكية يوم الأربعاء الماضي، وارتفع سعر الدولار إلى نحو 32 جنيهًا، إلا أن بدأ في الهبوط السريع بعد ساعات قليلة من الارتفاع، حيث إنه وصل في يوم الخميس الماضي 29.80جنيه، قبل أن يبدأ السعر في الهبوط ليسجل 29.61 جنيه بنهاية تعاملات اليوم.

 

للمزيد من الاخبار اضغط هنا