عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

هاني سويلم يلتقي وزير البيئة والعمل المناخي الأسترالي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

على هامش مؤتمر المناخ COP27، التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مع هون ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخي لغرب أستراليا.

 

اقرأ أيضًا : سويلم يلتقى مسئولي بقطاع التعليم وتمويل العلوم والابتكار

 

وتم التباحث حول قضايا التغير المناخي وتأثيراتها السلبية على مختلف دول العالم مثل مصر التي تواجه ظواهر مناخية متطرفة ، وأيضا استراليا التى واجهت حرائق الغابات التى اجتاحتها منذ عدة أعوام.

وأعرب الدكتور سويلم، على رغبة مصر فى التعاون مع كافة دول العالم فى مجالي المياه والمناخ ، وخاصة استراليا حيث لديها خبرات و تجارب ناجحة في مجال التحلية و المعالجة.

 

كما أشار، إلى أن قيام مصر بجهود كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي ، مشيرا لتنظيم "جناح للمياه"  يمتد ل ١٠ ايام ضمن مؤتمر المناخ ، وإطلاق مصر لمبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال "يوم المياه" المقرر

يوم ١٤ نوفمبر الجاري ، مؤكدا على أهمية دعم الجميع لهذه المبادرة الهامة التي تعنى بقضايا المياه والمناخ على المستوى العالمي.

 

كما تم الاتفاق على تبادل التعاون بين مصر واستراليا، في مجال تحلية المياه، حيث أشار الدكتور سويلم لأهمية التوسع في استخدام تحلية المياه كمورد مهم للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية، بشرط استخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذى يحقق الجدوى الاقتصادية، مع أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة، حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.