عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد رفع الفائدة.. تعرف على أنواع الشهادات الإدخارية في البنوك المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

 رفع البنك المركزي المصري معدلات الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، اليوم الخميس، خلال اجتماع استثنائي، ليصبح سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة 13.25 بالمئة و14.25 بالمئة على التوالي، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 713.75٪.

 

اقرأ أيضًا.. البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة 2%

 

 في بيان صادر عن البنك المركزي، اليوم، قال فيه إن الاقتصاد العالمي واجه العديد من الصدمات والتحديات التي لم يشهد مثلها منذ سنوات، فقد تعرضت الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة لانتشار جائحة كورونا وسياسات الإغلاق، ثم استتبعها الصراع الروسي الأوكراني الذي كان له تداعيات اقتصادية وخيمة، وقد تسبب ذلك في الضغط على الاقتصاد، حيث واجه تخارجًا لرؤوس أموال المستثمرين الأجانب، فضلًا عن ارتفاع في أسعار السلع.

 

 وتؤكد اللجنة على أن الهدف من رفع أسعار العائد هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

 

 ترصد "بوابة الوفد" في التقرير التالي شهادات الادخار الأعلى فائدة في البنوك المصرية

 

البنك الأهلي المصري:

 قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25%، ويصرف العائد سنويًا.

 

وقررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلًا من 14%، اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة، أو المجددة تلقائيًا.

 

 كما أصدر البنك الشهادة ذاتها بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50% سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنوي.

 

بنك الاستثمار العربي:

 يقدم شهادة ثلاثية: سعر الفائدة يتراوح بين 14% سنويًا ويصرف العائد عليها بدورية شهرية، و14.05% عائد ربع سنوي، و14.10% عائد سنوي، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى.

 

 بنك SAIB:

 الشهادة الثلاثية (المدخر): يبيع شهادة بفائدة 13.5% سنويًا ويصرف عائدها شهريًا ويتم شراؤها من أول 5 آلاف جنيه.

 

الشهادة الثلاثية (المميز): سجل العائد 14% سنويًا لدورية صرف

العائد الشهرية، ولكن شراءها يبدأ من أول مليون جنيه كحد أدنى.

 

بنك أبو ظبي التجاري مصر:

 بنك أبوظبي التجاري مصر: يقدم شهادة ثلاثية باسم (إكسلانس) بسعر فائدة 14% سنويًا ويصرف العائد شهري بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 250 ألف جنيه.

 

 

بنك البركة مصر:

 أتاح بنك البركة مصر عددًا من البرامج التي يمكن للعملاء شراء شهادة ادخار وفقًا للشروط التي تتناسب مع احتياجات المودعين، حيث يتيح برامج إيداع بسعر فائدة يبدأ من 2 إلى 18%.

 

ويمكن لعملاء بنك البركة مصر الاستفادة بسعر فائدة على الحساب الاستثماري ذي العائد اليومي بداية من 3.50 وحتى 5.50%.

 

 ويقدم بنك البركة لراغبي الادخار أجل 3 سنوات شهادة البركة الذهبية يصل سعر الفائدة شهريًا 14% بينما يقدم لراغبي الاستثمار لآجال طويلة صك البركة بعائد 18%، صك البركة 10 سنوات عائد تراكمي.

 

بنك مصر:

 وفر بنك مصر شهادات ادخار بعد إلغاء شهادة طلعت حرب ذات عائد 18%، ويقدم بنك مصر شهادات الادخار الثلاثية بعائد 14% لمدة 3 سنوات، ويصل العائد السنوي إلى 14%، ويصرف شهريًا وتصل مدتها 3 سنوات، وتبدأ قيمتها من 1000 جنيه.

 

بنك ناصر الاجتماعي:

 يوفر بنك ناصر الاجتماعي شهادات ثلاثية.. الشهادة الأولى تقدم للعميل 15% سنويًا، الشهادة الثانية تقدم 14% شهريًا، الشهادة الثالثة 14.25% كل 3 أشهر.

 

لقراءة المزيد من الأخبار تابع alwafd.news