رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العقوبة المتوقعة لمسرب فيديو نيرة أشرف داخل المشرحة

نيرة اشرف
نيرة اشرف

يبدو من الواقع أن قضية نيرة أشرف التي هزت الرأي العام في مصر خلال الفترة الماضية، عادت لتطفو للسطح مرة أخرى، يأتي ذلك من خلال تداول رواد مواقع التواصل فيديو مؤلمًا وصادمًا داخل المشرحة لجثمان نيرة، طالبة المنصورة التي قُتلت ذبحا على يد زميلها محمد عادل.

 

اقرأ أيضًا: فريد الديب يُعلن موقفه النهائي من الدفاع عن قاتل نيرة أشرف (فيديو)

 

وقدر ظهر جثمان الفتاة ملطخًا بالدماء بعد وقوع الحادث بلحظات وعليه أثار الدماء التي غطت كامل ملابسها، واقع يكشف مدى تحجر القلوب واستباحة حرمة الموتى حتى وإن كان ذلك داخل المشرحة.

 

وفي السياق قال أيمن محفوظ المحامي بالنقض إنه المادتان 309 مكرر، و/أ عقوبات تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، أو بغير رضاء المجني عليه بالتصوير بأي جهاز الضحية في مكان يتميز بالخصوصية.

 

وأضاف "محفوظ" في تصريح خاص لـ"بوابة

الوفد" أنه يعاقب الموظف العام الذي يصور أو يذيع تلك الفيديوهات أو الصور اعتمادا على وظيفته، وأيضًا يعاقب كل شخص يسهل أو يعيد نشر ذلك الفيديو، فالتجريم يشمل كل من يقوم بالشير على مواقع التواصل.

 

وشدد المحامي بالنقض على عدم نشر الفيديو بغية عدم التعرض لعقوبة الحبس والغرامة، مفيدًا أنه إذا كانت تلك الجرائم ارتكبت لهدف إجرامي واحد فإن المتهم يستحق عقوبة الجريمة الأشد، طبقًا لنص المادة 32 عقوبات.

موضوعات ذات صلة: 

حيثيات قاتل نيرة أشرف تدحض روايات المتعاطفين

أبرز تصريحات قاتل "نيرة أشرف" طبقاً لحيثيات حكم اليوم

محمد عادل .. من جيفارا الحب المزعوم للمطالبة بإعدامه على الهواء