عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للمرة الأولى على الإطلاق.. النيابة الإدارية تعقد انتخابات مجلس إدارة ناديها إلكترونيًا

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

في سابقةٍ هي الأولى من نوعها على الإطلاق، تعقد النيابة الإدارية غدًا الجمعة، انتخابات مجلس إدارة ناديها، باستخدام التصويت الإلكتروني للانتخابات.

 

وأودعت إدارة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية، برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن – مدير الإدارة، سابقًا برنامج "التصويت الإلكتروني للانتخابات" كمصنف حاسب آلي بمكتب حقوق الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) فبراير الماضي.

 

بدورها تتبنى وزارة التخطيط البرنامج والمساهمة في تطويره من خلال التعاقد مع إحدى شركات التكنولوجيا.

 

ومن المنتظر أن تجري عملية التصويت، عن طريق إبداء الناخب رأيه باستخدام شاشات الحاسب الآلي التي تعمل بتقنية اللمس، والموجودة داخل كل لجنة تصويت فرعية، مع مراعاة ضوابط عملية التصويت بطريق الاقتراع السري والمؤمن

بالكامل بالإضافة إلى الفرز وإعلان النتيجة بشكل إلكتروني.

 

في السياق ذاته أطلقت إدارة التحول الرقمي موقعًا متكاملًا يتيح للسيدات والمستشارين الناخبين، الاستعلام عن اللجان الانتخابية المقيدين بها، وكذا أرقامهم بالكشف الذي سيتم التوقيع به بتلك اللجان.

 

ويأتي تطبيق نظام التصويت الإلكتروني، بهدف ضمان أعلى معايير الدقة والسرعة والشفافية والموثوقية وانعدام الأخطاء البشرية ويضمن سلامة الإجراءات عملية فرز واحتساب الأصوات ويعمل البرنامج في نظام مؤمن بالكامل ويحقق سرية عملية الاقتراع.