رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

معرض تراثنا يكشف موهبتها.. هبة البديوي درست التجارة وأبدعت في الكروشية

هبة البديوي مصممة
هبة البديوي مصممة كروشية

مع الخطوات الأولى داخل معرض تراثنا والذي تبدأ الجولة به من صالة 3 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، يلفت انتباهك في إحدى الزوايا جناح للمشغولات اليدوية وخاصة فن الكروشية، والذي يضم مجموعة متنوعة ما بين ملابس لسجاد لشنط لمكرميات وأشياء كثيرة مصنوعة من الكروشية والتريكوه.

هبة البديوي مصممة كروشية

(اقرأ أيضًا) اكتشف موهبته بكاوية اللحام.. أندرو عطية عاشق الرسم بالحرق على الخشب

وأثناء تفقد الجناح ومشاهدة القطع ذات الطابع المصري الأصيل الذي يذكرنا بجداتنا اللاتي كانتا يتفنن في الكروشية والتريكوه، بطبيعة الحال تبدأ في السؤال عن الأسعار وتبادل الحديث مع صاحبة المشروع وهي سيدة في منتصف الأربعينيات من عمرها تعلمت هذا الفن من والدتها، وعشقته منذ نعومة أظافرها وبدأت في التطوير من ذاتها وتعلم المزيد.

هبة البديوي مصممة كروشية

هبة البديوي، مصممة كروشية، والتي تشارك للمرة الأولى في معرض تراثنا بعد تشجيع المقربين لها، وأيضًا نتيجة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحرف اليدوية والمنتجات التراثية، بدأت في مشروعها منذ 25 عامًا حيث عملت كمصممة في مصانع الملابس.

"في البداية كنت بعمل مشغولات لبناتي ولصحباتهم ومن هنا بدأت اتوسع في المشروع بجانب شغلي في التصميم"، بهذه الكلمات بدأت هبة تروي رحلتها مع فن الكروشية

الذي أخذ كل تفكيرها ووقتها حتى وصلت لهذا الإبداع في منتجاتها.

هبة البديوي مصممة كروشية

وأكدت هبة على عشقها للمشغولات اليدوية على الرغم من اختلافه تمامًا عن دراستها وحصولها على بكالريوس التجارة، حيث بدأت تتفنن وتتفرع في صناعة أشياء عديدة ومختلف، حتى أنها استخدمت "الخوص" وهو سعف النخيل وبدأت تصنع منه شنط للفتايات.

"أطلقت على شغل الكروشية أسم جدتي، وذلك لأنه ذو طابع تراثي قديم يعيد لذاكرتنا حياة الطفولة الجميلة في بيت الجدة"، كلمات قالتها هبة وعيناها لامعتين وممتلئتين بالحنين للماضي.

هبة البديوي مصممة كروشية

وعند سؤالها عن نقل فنها لبناتها قالت: أنا معايا 4 بنات منهم 2 لديهم هواية الكروشية وتعلموها مني.

واختتمت هبة البديوي حديثها لـ"alwafd.news"، "معرض تراثنا في غاية الجمال ومنظم وهو إضافة مهمة لمشواري وإفادة كبيرة لي".

طالع المزيد من الاخبار عبر موقع alwafd.news