رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أغلى فراولة في العالم.. الحبة الواحدة بـ 10 دولارات

هذه هي أغلى فراولة
هذه هي أغلى فراولة في العالم

قد تبدو الفراولة البيضاء غريبة بالنسبة لمعظمنا، لكنها كانت عنصرًا أساسيًا في سوق الفاكهة اليابانية لسنوات، حيث توجد في الدولة الآسيوية عدة أنواع من الفراولة البيضاء، بما في ذلك شيروي هويسيكي والتي تعد واحدة من أندر وأغلى أنواع الفراولة.

 

تم زراعة الفراولة التي تسمى الجوهرة البيضاء، قبل أربع سنوات من قبل المزارع الياباني ياسوهيتو تيشيما في مزرعته في محافظة ساغا اليابانية، والتي لا تزال الوحيدة في العالم التي تنتج هذه الفاكهة الفريدة، ويقول ياسوهيتو إنه قضى سنوات في عبور أنواع مختلفة من الفراولة وإتقان أسلوب الزراعة الخاص به من أجل الحصول على فراولة كبيرة بيضاء من الداخل والخارج، مؤكدًا أن مذاقه يشبه الأناناس كثيرًا.

 

لمزيد من الموضوعات في قسم أخبار وتقارير.. اضغط هنا

 

الفراولة البيضاء

 

وكشف المزارع الياباني أحد أسرار زراعة هذه

الفراولة هو تقليل التعرض لأشعة الشمس، مما يقلل من مستوى الأنثوسيانين (المادة الكيميائية الطبيعية) التي تعطي اللون للفواكه والخضروات، لكن ياسوهيتو تيشيما يقول إنه حتى بعد سنوات من التجربة والخطأ، لم يتم إتقان أسلوبه بالكامل.

 

أكد تيشيما، أنه حتى الآن ينتج 10٪ فقط من حبات الفراولة بيضاء، ومعظم المنتج يحتوي على بقع حمراء أو لون وردي، لذلك فهي تعد فاكهة مبتكرة نادرة للغاية ويصعب إنتاجها بسعر مرتفع، لذلك تباع الحبة الواحدة منها مقابل 10 دولارات.

 

الفراولة البيضاء

الفراولة البيضاء