رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استشاري: الفطر الأسود يهاجم الجزء الضعيف في الجسم

الدكتورة نهلة عبدالوهاب
الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتريا والمناعة

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة، إن الفطر الأسود يؤثر على المرضى الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، مؤكدة على أن الفطر الأسود يهاجم الجزء الضعيف في الجسم مما يسبب لهم مشاكل صحية.

 

إقرأ أيضًا.. بعد أنباء وفاة الفنان سمير غانم بالفطر الأسود| كل ما تريد معرفته عن المرض

 

وأضافت عبدالوهاب، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" أن الفطر الأسود لا يسبب المشاكل أو يهاجم الأجهزة حال توازن المناعة، لآفتة إلى أنه في حالة عدم توازن المناعة يؤدي إلى تآكل في الخلايا الحية بداية من الجلد مرورًا بالعظام.

 

طالع المزيد من الأخبار بقسم "الأخبار" بموقع الوفد الإلكتروني

 

وأوضحت استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، أنه يمكن السيطرة على الفطر الأسود في بداية مراحله والاستجابة للأدوية، ولكن في حالة احتواء جزء من العظام سيؤدي إلى تآكله ومن الصعب السيطرة عليه، مشيرة إلى أعراض الإصابة بالفطر الأسود يمكن أن تؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم.

 

ونوهت عبدالوهاب، أن من أعراض الإصابة بالفطر الأسود تورم الوجه من جانب واحد، والصداع واحتقان الأنف أو الجيوب الأنفية، وألم في الصدر وضيق في التنفس، وآلام في البطن وغثيان وقيء ونزيف في الجهاز الهضمي.

 

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي، شهدت خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الذعر والجدل، بعدما أبدى الكثيرون تخوفهم من قبل ظهور أعراض مرض "الفطر الأسود" في مصر خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها شقيق الفنان الراحل سمير غانم، بأن الفنان أصيب في أيامه الأخيرة بـ "الفطر الأسود" عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة..
الفطر الأسود في العين
الفطر الأسود سمير غانم
أعراض الفطر الأسود
إكتشاف الفطر الأسود