رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شعبة الخضراوات والفاكهة تنفي وجود بطيخ مسرطن بالسوق المصري

البطيخ في مصر
البطيخ في مصر

 

نفت شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية وجود أي مشاكل أو شكاوى، رسمية من بعض أصناف الفاكهة مثل البطيخ كما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأن هناك بعض أنواع البطيخ المسرطن.

 

 اقرأ أيضًا..الزراعة تنفي وجود "بطيخ" مسرطن بالأسواق


وقال حاتم نجيب، نائب رئيس الشعبة الخضراراوت والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن هذه الشائعات تؤثر في الصادرات الزراعية المصرية، إذ تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بالرقابة الكاملة على كافة المنتجات الزراعية ، فضًلا عن أن وزارة الصحة لم ترصد أية حالات تسمم بخصوص ما روج من شائعات حول البطيخ.

 

المنتجات الزراعية المصرية

 

وأضاف نجيب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الشائعات تؤثر أيضًا في المنتجين والتجار والمستهلكين، مؤكدًا أن جميع المنتجات الزراعية المصرية آمنة 100%، مطالبًا الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد هذه الشائعات التي تؤثر سلبًا في الاقتصاد المصري.

 

تكثيف الجهود

 

وتابع نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أن الشعبة ستقوم بتكثيف جهودها لمتابعة الحركة التجارية في هذا القطاع خلال الأيام المقبلة لرصد أي مستجدات في ظل هذه الشائعات  التي لا تستند علي دليل حقيقي من الجهات الرسمية التي تراقب السوق.

 

استقرار الأسعار

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه التقرير الأسبوعي للشعبة استقرار الأسعار بشكل ملحوظ في هذا القطاع مع انخفاض أسعار كثيرًا من الأصناف عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك نتيجة زيادة المعروض من الخضراوات والفاكهة سواء في المجمعات والمنافذ الحكومية أو محال القطاع الخاص وهو ما انعكس على استقرار السوق .