رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور .. مشاهد مروعة من داخل حادث قطاري سوهاج

شهد حادث قطاري سوهاج، العديد من المشاهد المروعة، حيث اصطدم ظهر اليوم الجمعة، قطاري سكة حديد في قرية بنهو في طهطا، وهو ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووقوع عدد من الضحايا.

 

 اقرأ أيضًا: "أصحابي كانوا جانبي ومش لاقيهم" صرخات أحد رُكاب قطاري سوهاج

 

وأكدت مصادر أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم القطارين، بطهطا في محافظة سوهاج، قد بلغت حتى الآن 50 مصابًا، وجار حصر بقية الإصابات، والتأكد من وجود وفيات من عدمه.

 

وكشفت النقل، تفاصيل الحادث حيث إنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار ١٥٧  مما أدى إلى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى.

 

وترصد "بوابة الوفد" أبرز المشاهد المروعة من داخل القطارين.

 

أحد ضحايا ركاب قطارين سوهاج يصرخ "ألحقوني"

 

بنبرات صوت متقطعة، وأنفاس مُتهدجة، طلب أحد ضحايا ركاب قطاري سوهاج المساعدة لإنقاذه، قائلًا: "ألحقوني .. ألحقوني"، وذلك بعد أن حُشرت قدماه أسفل عربة القطار، إلا أنه لم ينجح أحد في مساعدته.

 

أحد ضحايا ركاب قطار سوهاج 

 

"يا بوي يا بوي".. لم تنطق السيدة العجوز سوى هذه الكلمة، التي رددتها بصوت نحيل، وكأن هذا الصوت كل ما تبقى لها من قوة، بعد تعرضها لهذا الحادث الأليم، وظهرت السيدة بمظهر

التائهة التي تُحاول أن تبحث عن رفقائها بالقطار، دون جدوى، لتبقى وحيدة، وتستمر في قول "يا بوي يابوي" والدموع تملأ عيونها.

 

ضحايا ركاب قطاري سوهاج

"ألحقونااا يا ناااس، الناس بتموت منناا" .. بصوت قوي وجبار، صرخ أحد ركاب، في محاولة منه لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه من الخسائر البشرية التي شهدها حادث قطار سوهاج، مُطالبًا جميع المسئولين بسرعة التحرك.

 

 

"أصحابي كانوا جانبي ومش لاقيهم، أنا كنت قاعد معاهم ومش لاقي منهم غير البيادات، مخدونيش ليه معاهم".. بصرخات عالية ودموع ذارفة، أرثى أحد رُكاب قطاري سوهاج الناجين من الحادث، أصحابه الجنود الذين لقوا مصرعهم خلال حادث سوهاج المروع، موضحًا أنهم كانوا في طريقهم لقضاء عُطلتهم مع أسرهم".

 

قطار سوهاج

وسط تعالي الصرخات، من شتى الأنحاء، وقف عدد من المواطنين حول أحد الضحايا؛ محاولين إنقاذه، إلا أنهم وقفوا عاجزين عن إرادة الله، بعد أن فارقته أنفاسه، وصعدت روحه للقاء ربه، في مشهد أصابهم بالذهول.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

حادث قطار طهطا

كامل الوزير

قطار سوهاج

حادث قطار أسيوط 2021