عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير: إحياء القطن المصري من جديد يدعم الاقتصاد

قالت اماني فاخر خبير اقتصادي، إن القطن المصري معروف في الاسواق العالمية وله دور  كبير في دفع عجلة الاقتصاد للأمام لدوره في دخول العملة الصعبة للبلاد.

 

واضافت فاخر في تصريح خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن حرص القيادة السياسية على إعادة إحياة القطن المصري من جديد لدعم الصناعة المحلية ويساهم في توفير فرص عمل كثيرة، لدخوله في بعض الصناعات.

 

إقرأ أيضا: الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات بعض الأحكام الخاصة بالقطن: 100 ألف غرامة و6 أشهر حبس

وأشارت أن الدولة تسعى لتعميق الصناعة  وزيادة جودة المنتجات لتعزيز قدرتها التنافسية، متابعة أن مصر بها 17 مجمع صناعي، و3مدن صناعية حديثة مثل مدينة الروبيكي والاثاث في دمياط.

 

حرص الدولة على عودة القطن المصري لعصره الذهبي ليس له مردود إيجابي فقط على قطاع الزراعة بل يمتد لانعاش الصناعة المحلية ويساهم في توفير فرص عمل كثيرة، ودخول عملة صعبة لخزانة الدولة لدخوله في بعض الصناعات التي يتم تصديرها للخارج.

وتجلت مساعي الدولة لاحياة القطن المصري من جديد في موافق مجلس الشيوخ نهائيًّا على مشروع قانون بتعديل

بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 بشأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن.

وينص المشروع على إجراءات جديدة لتمكين الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن من بسط رقابتها على كل مراحل تداول القطن، وضبط الأداء في دورة تداول القطن.

كما تضمن المشروع بسط رقابة الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن على جميع المغازل؛ للتأكد من تسجيلها كميات وأصناف، وترتب القطن في السجلات المعدة لذلك، مرفقًا بها بطاقة البيانات الصادرة من الهيئة، وبما يحول دون قيام المحالج غير المرخصة بتوريد أي أقطان للمغازل؛ لكونها لا تحصل على بطاقات البيانات المشار إليها.

 

tags موضوعات ذات صلة:-

خبير اقتصادي: تصدير القطن الخام يفقدنا الكثير من المزايا

القطن المصري.. زراعة تحتاج نظرة مستقبلية لإعادتها للحياة